رياضة

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في “السلوك المشين” لإيتو

متابعة – علاء حمدي
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التحقيق في “السلوك المشين” لإيتو حيث يخضع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم والنجم السابق صامويل إيتو للتحقيق من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتهمة “السلوك المنفلت”.
تم انتخاب مهاجم برشلونة وإنتر ميلان السابق لفترة أربع سنوات في ديسمبر 2021 لكن النشوة الأولية التي رحبت بإصلاحاته تراجعت أمام اتهامات بالزبائنية والوعود المالية للأندية.
وقالت الهيئة الحاكمة للرياضة في إفريقيا إن “العديد من أصحاب المصلحة في كرة القدم الكاميرونية” اشتكوا وإنها “ستحقق في بعض التصرفات غير اللائقة المزعومة” من قبل إيتو. ووصف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المزاعم بأنها “خطيرة” لكنه أشار إلى أن إيتو “يُفترض أنه بريء حتى تقرر هيئة قضائية مناسبة خلاف ذلك”.
قال محامي إيتو ، إيلام بوني ، يوم الخميس إن موكله فوجئ بقرار الكاف لأنه لم يتلق أي إخطار مسبق بالتهم الموجهة إليه. ووصف بوني القرار بأنه “متسرع وخبيث وسام” وهدد باتخاذ إجراء قانوني.
ونشر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم رسالة بوني على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفها بأنها “عاجلة”.
أثيرت أسئلة في الكاميرون حول دور إيتو البالغ من العمر 42 عامًا كسفير لشركة مراهنات رياضية. واشتكى نادٍ واحد على الأقل إلى اتحاد الكاميرون بشأن الصفقة وما إذا كانت تنتهك قوانين المؤسسة.
عانت كرة القدم الكاميرونية من مشاكل كثيرة في الماضي. قبل انتخاب إيتو رئيسًا ، كان الدوري المحلي قد شابه تدخل حكومي ومزاعم بالفساد ونكوث بوعود من المسؤولين التنفيذيين في كرة القدم. و لعب إيتو في أربع نهائيات لكأس العالم للكاميرون بين عامي 1998 و 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى