محافظات

الكيلانى وصقر يفتتحان الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب

الكيلانى وصقر يفتتحان الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب

الكيلانى وصقر يفتتحان الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب

كتبت فيروز الإمام

                       تحرير محمود عبده الشريف

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والسيد الوزير المحافظ عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات الدورة الـ ١ لمعرض السويس للكتاب، المنعقد في الفترة من ٢٦ أغسطس حتى ٨ سبتمبر ، بحضور عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وامل عبدالله رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي ، عبد المنعم حلاوة مدير عام فرع ثقافة السويس الثقافي وعدد من قيادات الثقافة ومحافظة السويس.

وتفقد الحضور أجنحة معرض السويس، وأشادت الكيلانى بالمعرض، وأجنحة دور النشر المشاركة، وجناح هيئة الكتاب، والمؤلفات المعروضة، واسعار الكتب بالجناح، وخاصة مبادرة «الثقافة والفن للجميع»، التي تقدم كتب بأسعار تبدأ من جنيه واحد وصولا إلى 20 جنيهًا.

كما تفقدا معرض الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يحوى اصدارات النشر الإقليمى للهيئة ، سلسلة آفاق عالمية ، سلسلة الفلسفة ، سلسلة الذخائر ، كتابات نقدية ، روائع المسرح العالمي ، الأعمال الكاملة للكاتب طه حسين ، سلسلة الهوية.

كما أبدعت فرقة الشرقية للفنون الشعبية على ممشى أهل السويس أمام جمهور كبير ملأ جنبات المسرح،
حيث قدمت الفرقة باقة من أجمل رقصات الفلكلور الشرقاوي منها “فرح الشرقاوى، التنورة، السقايين، التحميلة، الحوايا ،الحصان الشرقاوي” وسط تفاعل كبير من الجمهور.

ويشارك في الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب، ما يقرب من 40 ناشرًا، تتوع ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، إلى جانب مكتبة مصر العامة.
ويرافق الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب، برنامجًا فنيًا وثقافيا يشارك فيه أكثر من 70 مثقفًا من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات المختلفة التي تقام على هامشه على مدار أيامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى