اخبار عالميه

الكاميرون: الرئيس بيا يجري تعديلاً وزارياً واسعاً داخل الجيش

 
متابعة – علاء حمدي
أجرى الرئيس الكاميروني بول بيا تعيينات في وزارة الدفاع مساء الأربعاء بموجب مرسوم نقلته وسائل الإعلام الرسمية بعد ساعات قليلة من الانقلاب في الغابون .
وتتعلق هذه التعيينات، من بين أمور أخرى، بالخدمات المركزية لوزارة الدفاع ومدارس التدريب والخدمات اللوجستية والنقل ومكاتب تكنولوجيا المعلومات للجيش والقوات الجوية والبحرية الوطنية.
وبموجب المرسوم الذي وقعه الرئيس بيا، يتم تعيين ضباط الجيش الكاميروني، اعتبارا من التوقيع على النص، في مناصب في مصالح الإدارة المركزية لوزارة الدفاع، لا سيما في الهياكل الخاضعة للسلطة المباشرة لوزارة الدفاع.
هذه هي السيطرة العامة على الجيوش حيث يعمل الآن ثلاثة مراقبين بما في ذلك الكابتن أجيجاه نجي فيليكس والعقيدان كامدوم لوكاس ونغويما أوندو بيرتين بورغر.
الهيكل الثاني الذي تم وضعه تحت السلطة المباشرة للوزير المنتدب لدى الرئاسة المسؤول عن الدفاع، والذي تأثر بهذه التعيينات، هو المفتشية العامة للقوات المسلحة حيث يتعاون أربعة ضباط بما في ذلك النقيب ندزانا مفوندو كريستوف والعقيد ندي أونغيني الناطقين بالفرنسية. باريك روماريك وبايانج ديكديم ريتشارد وفيكتور إنتينج موا الناطق باللغة الإنجليزية.
وتتعلق التعيينات الأخرى بالمستشارين الفنيين والإدارة المركزية لأمانة الدولة للدفاع (سيد، مقر الدرك الوطني، ملاحظة المحرر) والمفتشية العامة للدرك الوطني التي عهدت بإدارتها إلى امرأة.
ووفقا لنفس النص، يتم تعيين ضباط جدد في الجيش على رأس القيادات والتكوين التخصصي، في هذه الحالة، قيادة المدارس ومراكز التكوين التابعة للدرك الوطني.
ويتولى العقيد شيمالا جوناس الآن منصب الرجل الثاني في قيادة المدرسة ومركز التدريب المتخصص التابع لقوات الدرك الوطنية. يعهد بتوجيه الدراسات إلى المقدم بوم مبادي لويس تشارلز.
وعلى مستوى أركان الجيش، جلب مرسوم الرئيس بيا دماء جديدة، خاصة إلى هيئة الأركان المركزية المرتبطة مباشرة برئيس الأركان. تم تعيين قائد الكتيبة فيانج أولوم أدولف رئيسًا لقسم التدريب الأولي.
بالنسبة للخدمات الملحقة باللواء في هيئة الأركان العامة، تم تعيين نائب رئيس الدراسات العامة والعلاقات الدولية، القائد كاك برنارد رئيسًا لقسم “بقية العالم”.
فيما يتعلق بالقوات الجوية، فإن الخدمات المرتبطة مباشرة برئيس أركان القوات الجوية، وعلى وجه الخصوص التفتيش الفني للقوات الجوية، ودوائر الموارد البشرية، ومكتب التدريب والمدارس وكذلك مكتب البنى التحتية. والتوظيف والتنسيق، والخطط وعمليات النقل الإلكتروني – الحوسبة والخدمات اللوجستية والمعدات، تشهد على رأسهم وصول مديرين جدد.
أخيرًا، فيما يتعلق بموظفي البحرية الوطنية، شرع الرئيس بيا في تعيين نائب جديد لرئيس الموارد البشرية، ومدير جديد للمكتب المسؤول عن التدريب والمدارس، ونائب رئيس مسؤول عن اللوجستيات والميزانية والتخطيط. معدات.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التعيينات في قوات الدفاع الكاميرونية يتم نشرها بعد ساعات قليلة من الانقلاب الذي وقع في وقت مبكر من صباح الأربعاء في الجابون التي تشترك مع الكاميرون في حدود طولها 298 كيلومترا عبر المنطقة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى