محافظات

لجنة صانعي السلام تدعو الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات الي توعية الأبناء و تربيتهم على حب الوطن

جريدة الاضواء

لجنة صانعي السلام تدعو الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات الي توعية الأبناء و تربيتهم على حب الوطن

لأنه من المعاني المهمة التي يجب على الآباء والأمهات والمربين زرعها في الأطفال منذ الصغر ، فحب الاوطان يكبر في قلوب الصغار كلما كبرت أعمارهم ، وكلما تربى الطفل على حب وطنه ، كلما كان مواطناً صالحاً في المستقبل يشارك في بناء وطنه.
🔸علموا أبناءكم أن الوطن لا يعوض ، وأن من يخسر وطنه يفقد الأمن والأمان والسعادة والراحة.
🔹اغرسوا فيهم حب الوطن ، أخبروهم أن النشيد الوطني ليس فقط نشيداً نردده كل يوم في الاصطفاف الصباحي في المدرسة ؛ بل هو حب وانتماء.
🔸علموا ابنائكم ان حب الوطن من الايمان ، ومن مصاديق حب الوطن الالتزام بالنظام والقوانين ، والمحافظة على نظافة الاماكن العامة ، وعدم التخريب.
_ حب الوطن والانتماء اليه له فضل عظيم . مصر الكنانة ما هانت على أحد *** الله يحرســها عطفــا ويرعــاها

ندعوك يا رب أن تحمى مرابعها *** فالشمس عين لها والليل نجواها

والسنبلات تصلى في مزارعهـا *** والعطر تسبيحها والقلب مرعاها

إن هذا بلدكم فكونوا من اجله ولا تكونوا عليه ؛ كونوا في بنائه وتقدمه ولا تكونوا عونا لأهل الهدم والتفرق؛فمن أعظم الوفاء: الوفاء للوطن، والتضحية في سبيله ،ومن أعظم الحب: حب الوطن والعمل على رفعته؛ فما أحوجنا اليوم أن نحافظ على مصر وأمنها واستقرارها فالأمن نعمة عظيمة، ومنة جسيمة قدمها رسولنا صلى الله عليه وسلم على نعمتي الصحة والمال ؛ فعنْ سَلَمَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مِحْصَنٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:” مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِناً فِي سِرْبِه ،مُعَافى فِي بَدَنِهِ ،عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيا بِحَذَافِيْرِهَا” سنن ابن ماجه. إن الديار التي يفقد فيها الأمن صحراء قاحلة، وإن كانت ذات جنات وارفة الظلال، وإن البلاد التي تنعم بالأمن تهدأ فيها النفوس وتطمئن فيها القلوب وإن كانت قاحلة جرداء؛ فلا يعرف مكانة الأمن إلا من اكتوى بنار الخوف والرعب، والفوضى والتشريد والغربة، اسألوا بلادا من حولكم، اسألوا الغريب عن وطنه، واسألوا المشرد عن أهله، واسألوااللاجئ عند الآخرين، تعرفون مكانة الأمن والاستقرار. أمين عام لجنة صانعي السلام وعضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصرلجنة صانعي السلام تدعو الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات الي توعية الأبناء و تربيتهم على حب الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى