اخبار عالميه

الاحتلال یھدد باستھداف منازل كل نشطاء حماس في قطاع غزة

الاحتلال یھدد باستھداف منازل كل نشطاء حماس في قطاع غزة

عبده الشربيني حمام

قال جیش الاحتلال الإسرائیلي في بیان أن قواتھ ستستھدف منازل كل قیادات حركة حماس في قطاع غزة الذین شركوا في ھجوم السبت داعیا “كل سكان مدینة غزة” بإخلائھا والتوجھ إلى جنوب القطاع.
وحمل رئیس أركان الجیش الإسرائیلي ھرتسي ھالیفي، یحي السنوار مسؤولية وقوع ضحایا مدنیین في قطاع غزة متوعدا ببتوجیھ ضربات حاسمة في غزة بصورة تجعلھا “لن تبدو كما كانت”.
وقال ھالیفي : “لذلك ھو (السنوار) والنظام الذي تحتھ بكاملھ ھالك، سنھاجمھم وسنفككھم ونفكك نظامھم”. وأضاف: “سنصل إلى وضع یتعرّض فیھ من قاد غزة لضرب مبرح، سنفككھ، ومن یبقى ھناك سیفھم جیدا أن شیئا كھذا لا یحدث لدولة إسرائیل”.
بدروه وتوعد رئیس الوزراء الإسرائیلي بنیامین نتنیاھو، حركة حماس بمحوھا من على وجھ الأرض وذلك خلال بیان إعلان الحرب الذي ألقاه أمام الكنیست.
وقال المتحدث باسم الجیش الاسرائیلي إن مسلحي حماس “یختبئون داخل مدینة غزة في الأنفاق تحت البیوت وداخل مباني مكتظة بالسكان”.
وتابع: “على سكان غزة التوجھ جنوبا حفاظا على أمنكم الشخصي وأمن عائلاتكم”.
وتأتي ھذه الرسائل، في الوقت الذي كشفت بھ تقاریر صحفیة أن الجیش الإسرائیلي یتحضر لعملیة بریة في غزة “قد تستمر لأشھر”، وینتظر الموافقة السیاسیة علیھا بعد أن تم تشكیل حكومة حرب.
ویعمل الوسطاء الدولیون على احتواء الموقف بین الجانبین والدفع باتجاه في ظل الوضع الإنساني الكارثي الذي یعیشھ الغزیون. تأمین ممر امن لإدخال المساعدات الطبیة والغذائیة العاجلة لقطاع غزة في ظل الوضع الإنساني الكارثي الذي یعیشھ الغزیون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى