اخبار عالميه

المجلس النرويجي للتسامح والسلام يطالب بمحاسبة إسرائيل عن جرائمها ضد الإنسانية

 
متابعة – علاء حمدي
طالب المجلس النرويجي للتسامح والسلام بضرورة محاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه المتعمدة ضد الشعب الفلسطيني في غزة.
وقالت جؤان ابو هنطش نائب الأمين العام بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب انتهاكات ضد المدنيين العزل في غزة والتي يعتبرها القانون القانون الدولي الإنساني جرائم ضد الإنسانية .
وأشارت أبو هنطش إلى أن اسرائيل انتهكت كافة المواثيق والعهود الدولية البرتوكول الأول الملحق باتفاقيات جنيف الأربع والذي أكد على عدم جواز قيام دولة الاحتلال بنقل بعض سكانها المدنيين الى الاراضي التي تحتلها أو ترحيل أو نقل كلّ أو بعض سكان الاراضي المحتلة داخل نطاق تلك الاراضي او خارجها.
وأشارت إلى أن العقوبات الجماعية التي تقوم بها دولة الاحتلال تشكل مخالفة صريحة للمادة 33 من اتفاقية جنيف الرَّابعة والتي حظرت العقوبات الجماعية وجميع تدابير التهديد والارهاب وتدابير الاقتصاص من الاشخاص المحميين وممتلكاتهم.
ونوهت ابوهنطش إلى أن أعمال التدمير التي تمارسها اسرائيل على نطاق واسع، تخالف المادة 53 من اتفاقية جنيف الرابعة والتي حظرت على دولة الاحتلال أن تدمر أي ممتلكات خاصة ثابتة أو منقولة تتعلق بأفراد أو جماعات أو بالدولة أو بالسلطات العامة.
وختاما طالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على وقف كافة الأعمال العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية علي غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى