غير مصنف

إطلاق كتاب عن الحاجات والمحتاجات للكاتبة الدكتورة زهرة محمود على منصة كتبنا للنشر

 

كتبت هدي العيسوي

أطلق على منصة كتبنا للنشر كتابا حديثا يحمل اسم عن الحاجات والمحتاجات للكاتبة الدكتورة زهرة محمود.

ورواية ” عن الحاجات والمحتاجات” رواية جمعت في فصولها بين الذكريات الحقيقية والخيال لنعود مع فريدة بطلة القصة إلى سنوات عديدة تعكس من قصتها حياة جيل كبير من الشباب من جيل الثمانينات والتسعينيات، رحلة من “النوستالجيا” اللطيفة التي تجعلك تسعدك لقراءتها وتذكرها وتحزنك على ضياعها ورحيلها.

ومن الكتاب: “أصبح حبي للمكان مرتبطًا بتفاصيل صغيرة كثيرة أخرى، ففي منتصف الليل وبعد أن ينام الصغار ربما تسللت أنا وزوجي خارجين لشراء بعض المستلزمات من السوبر ماركت كان ذا مدخلين؛ واحد منهم على الطريق الخارجي والآخر هناك بداخل الكمباوند، لطالما اعتبرت ذلك السوبر ماركت بعد ذلك مكافأة صغيرة أدخرها لنفسي بعد نوم الأطفال، قاطنو المكان يتعاملون معه أيضًا على أنه بيتهم الثاني، فهناك نرتدي ملابس منزلية بشكل عادي وأحذية رياضية خفيفة، إذا تذكرتُ الملح المنسي دائما أو الخبز لسندويتشات الغد فأنا أرتدي إسدال الصلاة بسرعة وأذهب لشرائهم بلا أي حرج.”.

كتاب ” عن الحاجات والمحتاجات” يضم ثمانية فصول جمعت بين شكل الخواطر والقصة والتعمق داخل تفاصيل الأماكن ومتعة وصف شكل الحياة في تلك السنوات من عمر المجتمع المصري والتي احتوت على خصوصية شديدة التميز التي نحب أن نتذكرها كجيل عاش ملامحها ونحب أن نتعرف عليها إن لم يحالفنا الحظ لعيشها .. أنصح بقراءة هذا الكتاب للقراء فوق سن السادسة عشرة عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى