رياضة

النسخة الأولى تتأرجح بين الوداد وصن داونز

النسخة الأولى تتأرجح بين الوداد وصن داونز

 

عبده الشربيني حمام

يواجه فريق الوداد المغربي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في كلاسيكو مثير لنهائي النسخة الأولى من الدوري الإفريقي 2023.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين (الأحد) على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما تقام مباراة الإياب يوم الأحد التالي 12 نوفمبر على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا.

وترشح ممثل الكرة المغربية لنهائي الدوري الأفريقي على حساب الترجي التونسي، فيما فاز فريق جنوب أفريقيا بتذكرة التأهل أمام الأهلي المصري.

 

منطقة الضغط

ويتميز كلا الفريقين بقدرتهما على فرض الضغط المستمر على لاعبي الخصم في كافة أنحاء الملعب، بهدف استعادة الكرة في أسرع وقت ممكن.

ومن المرجح أن يعتمد الوداد أسلوب الضغط الحالي على أمل منع الفريق الجنوب إفريقي من ممارسة هوايته في نقل الكرة بين لاعبيه وبناء الهجمة من الخلف.

في المقابل، من المنتظر أن يختار صن داونز الضغط على لاعبي الفريق المغربي في منطقة وسط الملعب بهدف خلق التفوق العددي في نصف ملعبهم.

 

 

الكرات الاستراتيجية

تعتبر الركلات الثابتة من أهم مفاتيح المواجهة المنتظرة بين الوداد وصن داونز في نهائي الدوري الإفريقي.

وتشكل الكرات الإستراتيجية أحد أهم الأسلحة التي سيعتمد عليها الفريقان، خاصة أن كافة المؤشرات تؤكد أن المباراة ستكون مغلقة

ويمتلك الفريقان عدة لاعبين مميزين في لعب الكرات الميتة، وهو ما قد يساعدهم على صناعة الفارق خلال الموقفين الحاسمين في المسابقة القارية الجديدة.

 

 

التحولات الهجومية

ويتميز كلا الفريقين بقدرتهما على اللعب الهجومي الخاطف بفضل امتلاكهما لاعبين سريعين يجيدون استغلال المساحات.

التحولات الهجومية السريعة ستكون سلاح المدربين عادل رمزي ورولاني موكوينا للاستفادة من الاختلالات الدفاعية للخصم.

ويمتلك الوداد لاعبين سريعين على الأطراف، مثل محمد أوناجم وحمدو الهوني وهشام بوسفيان، وكذلك الأمر بالنسبة لصن داونز الذي يعتمد على جاستون سيرينو وثابيلو ماسيكو في الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى