اخبار عالميه

صوت العقل بداخل إسرائيل يذكر برفض “الرئيس المصري للتهجير القسري للفلسطينيين” .. ويحذرها من إنهيار اتفاقيات السلام وغضب مصر والأردن

جريدة الاضواء

صوت العقل بداخل إسرائيل يذكر برفض “الرئيس المصري للتهجير القسري للفلسطينيين” .. ويحذرها من إنهيار اتفاقيات السلام وغضب مصر والأردن
كتب: رضا الحصرى
نرصد صوت العقل بداخل إسرائيل والذي يذكر برفض “الرئيس المصري للتهجير القسري للفلسطينيين” وينصح ويحذر بلاده من إنهيار اتفاقيات السلام وغضب مصر والأردن .. فالأمر قد يتحول إلي جد خطير مع مصر والأردن

جاء ذلك حيث علمنا من مصادرنا الخاصة انه قد حذر “عاموس جلعاد” المحلل السياسي الإسرائيلي والرئيس السابق لشعبة الأمن السياسي في وزارة الدفاع الإسرائيلية ورئيس قسم الأبحاث في معهد آمان من انهيار اتفاقيات السلام مع مصر والأردن.

وحذر جلعاد خلال مقابلة في برنامج يوسي مزراحي الإذاعي عبر إذاعة الشمال 104.5FM ونشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية من عواقب الهجرة القسرية من غزة إلى مصر قائلا: “من الجيد دائما أن نعرف أن هناك جانبين لكل شيء فالسلام مع مصر مهم جدا والاستمرار في السعي نحو هذه الخطة سيدمر هذا السلام”.

وأكمل مسترسلا في توضيح تصريحاته وآراؤه قائلا : “من وجهة نظر كلا من المصريين والأردنيين تريد إسرائيل إخراج الفلسطينيين من غزة وكذلك الضفة وهو خط أحمر لكلا البلدين اللذين تربطنا بهما إتفاقيات سلام ذلك علي حد قوله وما جاء في تصريحات ه “.

وأضاف قائلا : “يخشى الأردنيون منذ زمن طويل من هذا المخطط وخائفون منه وخاصة بعد وقوف سموتريش وزير المالية متحدثا في باريس بخريطة دون أن يكون فيها الأردن يراودهم كابوس الإغراق بالفلسطينيين وعدم حل المشكلة الفلسطينية كما يعتقدون وبالنسبة لهم هذا الأمر خط أحمر”.

وتابع موضحا في تصريحاته بل مخاوفه قائلا: “نقل الفلسطينيين إلى سيناء سيدمر السلام بيننا وبين مصر وسينقلب محور السلام لمحور شر تتألق فيه إيران وتستمر في تكثيفه لإبادة إسرائيل”.

وأوضح انه قد كان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قد قال إن محاولات تهجير السكان من قطاع غزة إلى مصر يعني تصفية القضية الفلسطينية ووضع السلام بين مصر وإسرائيل في اختبار خطير.

وأضاف “السيسي” خلال مؤتمر صحفي الشهر الماضي مع “أولاف شولتس” المستشار الألماني أن مصر حرصت على السلام طوال السنوات الماضية وأنها لن تتحمل فاتورة ما تخطط له إسرائيل.

كان ذلك ما رصدناه لصوت العقل بداخل إسرائيل الذي يذكر برفض “الرئيس المصري للتهجير القسري للفلسطينيين” .. ويحذرها من إنهيار اتفاقيات السلام وغضب مصر والأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى