اخبار مصر

وزارة الصحة المصرية وصول 19 مصابا فلسطينيا من قطاع غزة

جريدة الاضواء ،

وزارة الصحة المصرية وصول 19 مصابا فلسطينيا من قطاع غزة

كتب/ أيمن بحر

ذكرت وزارة الصحة المصرية عن وصول 19مصابا فلسطينيا من قطاع غزة ليرتفع بذلك إجمالى الجرحى الذين تم نقلهم إلى المستشفيات المصرية إلى نحو 120 مصاباً.
ووفق وزارة الصحة المصرية فإن من بين المصابين 12 طفلا من مصابى الأورام السرطانية جرى توزيعهم على المستشفيات المصرية المتخصصة فى علاج أورام الأطفال.

كما استقبل معبر رفح المصرى 663 شخصا من مزدوجى الجنسية من بينهم كنديون وألمان فى إطار خطة إجلاء 7 آلاف أجنبي من قطاع غزة ليصل بذلك إجمالى من غادروا القطاع حتى الآن نحو 2030 أجنبيا إضافة إلى عشرات المصريين وقام أطباء الحجر الصحى فى المعبر، بتوقيع الكشف الطبي على رعايا الدول الأجنبية قبل دخولهم الحدود المصرية ومن بينهم 139 طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.

ومن جانب آخر أعلنت الأمم المتحدة أن الحكومة المصرية وافقت على نشر فريق أممى تقنى إنسانى لتقديم المشورة لجمعية الهلال الأحمر المصرى بشأن توصيل المساعدات إلى غزة مشيرة إلى أن الفريق سيتخذ من مدينة العريش القريبة من رفح مقرا له.

ومن المقرر أن يزور المفوض السامى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فولكار تورك معبر رفح، الأربعاء لتفقد حركة المساعدات الإغاثية إلى القطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى