محافظات

اصطفاف المعدات على ضفاف بحيرة قارون:

اصطفاف المعدات على ضفاف بحيرة قارون:

متابعة عبده الشربيني حمام 

رئيس مجلس الوزراء يشهد تجهيز تجهيزات مراكز محافظة الفيوم استعدادا لموسم الأمطار ومواجهة الأزمات والكوارث.

في إطار زيارته لمحافظة الفيوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، على ضفاف بحيرة قارون بمركز سنورس، تشكيلة من المعدات الخاصة بالمراكز والجهات المسؤولة عن خدمات المرافق المختلفة، لتحديد جاهزية أجهزة المحافظة لموسم الأمطار ومواجهة الأزمات والكوارث.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الحرص على التأكد دائما من جاهزية كافة المعدات وجاهزيتها للتدخل عند حدوث أي أزمة أو كارثة طبيعية للسيطرة عليها، مع الاستمرار في ربط كافة مراكز الأزمات بمركز السيطرة. للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن. .

وتفقد رئيس الوزراء بعض المركبات والسيارات والمعدات المصطفة التابعة للمراكز الستة بمحافظة الفيوم، وكذلك الشركات المرتبطة بخدمات المرافق مثل شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والإسعاف. واستمع مدبولي إلى شرح من محافظ الفيوم عن تجهيزاتهم وأدوارهم، ومدى كفاءتهم الفنية في الأداء. مهامها.

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان حول إمكانيات المحافظة فيما يتعلق بسيارات الإسعاف. كما تفقد بعض المركبات الحديثة التي تدعمها المحافظة. وأوضح الوزير أن الفيوم بها نحو 83 سيارة إسعاف، موزعة على 55 نقطة. وأوضح أنه تم دعم الفيوم بعدد من سيارات الإسعاف المجهزة بشكل حديث لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للحالات التي تحتاج إلى مساعدتها حتى يتم نقلها إلى المستشفى المناسب لاستقبال كل حالة، بما في ذلك مجسم لسيارة إسعاف مجهزة بـ 4 أسرة للتدخل في الحالات التي تتطلب النقل. عدد أكبر من الحالات، ونموذج لسيارة إسعاف مزودة بحاضنات وأجهزة تنفس اصطناعي متنقلة.

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن عدد تجهيزات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وجهودها في تقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى