صحه

ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 11240 شهيدا

ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 11240 شهيدا

عبده الشربيني حمام 

غزة 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في خبر عاجل منذ قليل ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 11240 شهيدا، بحسب نبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل.

وفي وقت سابق، دعا الأزهر الشريف المجتمع الدولي إلى محاكمة الكيان الصهيوني الإرهابي الذي لا يعرف معنى الإنسانية والحياة، على ما ارتكبه من مجازر إبادة وجرائم حرب، بعد إرهابه وعزله لقطاع غزة بأكمله. قطاع غزة ومنع وصول الوقود والمستلزمات الطبية عن المستشفيات – تسببا في مغادرة عدد كبير منهم للبلاد. الخدمة، واستشهاد مرضى العناية المركزة وأطفال الحضانة في مستشفى الشفاء. وتسبب قصفه المجنون لمحيط المستشفى في سقوط العشرات من الشهداء، ومنع دفنهم، واستهداف كل من حاول الخروج أو الدخول من وإلى المستشفى.

 

ودعا الأزهر في بيان له: أحرار العالم والهيئات والمؤسسات الدولية إلى التحرك العاجل لكسر هذا الحصار “اللاإنساني” الذي يفرضه “الصهاينة الإرهابيون” على المستشفيات والمراكز الصحية، مشددًا على أن الصمت على هذه الجرائم هو بمثابة جريمة. عار على الإنسانية والمجتمع الدولي، والأزهر يحمل مسؤولية هذه الجرائم البشعة لكل من يدعمها. ويقف خلفها هذا الكيان المجرم سواء بالدعم أو بالصمت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى