محافظات

ندوة دور المرأة فى المجتمع ومشاركتها فى الحياة السياسية بجمعية الحسين الخيرية بالاربعين

 
متابعة- علاء حمدي
استمرار لحملة صوتك مستقبلك انزل وشارك التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع نظم مركز النيل للاعلام بالسويس بالتعاون والتنسيق مع مديريه التضامن. الاجتماعى برئاسة الأستاذة اميمه رفعت ندوة توعوية بجمعية الحسين الخيرية برئاسة الحاج مصطفى الحريرى رئيس مجلس اداره الجمعيه و حاضر فيها الدكتور محمد المصرى. باحث اسلامى والأستاذة اسماء غريب استشارى أسرى وتربوى بحضور السيدات المترددات على الجمعيه
المرأة ظهير قوي وحقيقي فى مواجهة زعزعة أمن مصر
وتحدث دكتور محمد المصرى حول المرأة طالما كانت عماد الأسرة المصرية والمجتمع بأسره، وطالما قدمت الجهود التي تبذلها من أجل الحفاظ على أمن مصر ومساهمتها الفعالة فى عملية التنمية الشاملة لتي تسعى مصر إلى تحقيقها”
واكدت الأستاذة اسماء غريب على الجهود الهادفة لتعزيز دور المرأة في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واهتمام الرئيس السيسي بالمرأة وتعزيز دورها بأن جعل إعلان عام 2017 عاماً للمرأة وهذا يؤكد مدى احترام وتقدير الدولة على كافة مستوياتها للمرأة المصرية وإسهاماتها الكبيرة في مسيرة الوطن”.
وللمرأة في مصر تأثير كبير في كثير من الجوانب الحياتية، كما كان لها الأثر الأكبر في الثورة وفي الانتخابات الرئاسية والاستفتاءات الدستورية، فبعد مشاركتها بقوة في ثورة 25 يناير، لم تترك المرأة المصرية في السنوات الثلاث الماضية انتخابات أو استفتاءات إلا وتصدرت الصفوف.
وعلى الرغم من عدمِ واختتم الحاج مصطفى الحريرى الندوة بعرض إحصائيات محددة حول عدد السيدات اللاتي يصوتن، إلا أن لجان النساء كانت تشهد إقبالاً غير مسبوق، سواء في المدن أو الريف، ولم تمل المرأة من الوقوف في طوابير طويلة لساعات عدة.
من جانبهم يتوقع المحللون مشاركة مماثلة في الانتخابات الرئاسية، وأرجعوا هذا إلى تحمل المرأة مسؤولية ما يترتـب على هذه الانتخابات، سواء على مستوى الأسرة أو المجتمع، خاصة وأن بعض التقديرات أشارت إلى أن أكثر من 30% من الأسر المصرية تعيلـها النساء لوفاة أو غياب الزوج.
واخيرا أكدت ماجدة عشماوى أن النساء في الشارعِ المصري، أبدين رغبة كبيرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

 

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى