خواطر وأشعار

السعادة

جريدة الاضواء

السعادة

بقلم الكاتب/ حمدى فتحى الهوارى

أخترت السعادة موضوعا لومضتنا اليوم ، فلما كنت سعيدا وجب عليا أن أسعد من حولي ، فقد يتسأل الكثير منكم من أين أتيت بتلك السعاده؟ .. فسعادتي التي أعيشها اليوم صنعت جزء منها بنفسي وأكتملت بأكتمال وجود من أحبهم حولي، فاليوم أنضم الي مجلتنا الغراء بيت الشعراء والأدباء، عدد لابأس به من قامات الشعر والأدب، حيث منحت لنفسي راحة سلبية جلبت لي طاقه إيجابية جعلتني أكتب لكم عن السعادة وحتى تسعدوا معى..
فمن وسط ريف كفر شكر وحدائق البرتقال واليوسفى والفطير والجبنه والزبدة والقشده والوجوة البشوشه ، وبعيدا عن الغربان والقيل والقال انزويت جانبا وسط سنابل القمح لأخط اليكم أجمل الكلمات عن السعاده،
من يقول لا يهمني ان اكون سعيدا!!! فهو يخدع نفسه قبل ان يخدع الاخرين .
ان السعادة مصطلح صعب التعريف فكل منا له مفهومه ومدلوله عن السعادة ويوصفها بوجهة نظره وهذا مايزيد الأمر صعوبة وتعقيدآ عن تعريف معني السعادة، فمعظم الناس لايعرفون اذا كانوا سعداء ام لا ؟!! فلكي تكون سعيدا.. لا يعني ان حياتك كلها على مايرام، لكن يعني أنك قد قررت أن تنظر الي ما هوأبعد من أن تكون تعيسا. عبوسا. يأسآ. محبطآ..
فالسعادة ان تكون في حاله رضا وان تعيش لحظتك الحاليه بكل معانيها، وأن ترضي بما قسمه ووهبه الله لك من نعم كثيره وتعمل جاهدا أن تعترف بتلك الهبات التي وهبها الله لنا دوما وابدا… ولذلك إن كنت تريد أن تجلب السعاده لنفسك يجب أن يكون ظنك بالله قويا وتحب الخير لمن حولك حتي تنال الرضا والسعادة. وليبقى سؤال…. كيف نجلب لأنفسنا السعاده؟
١ـ عليك ان تفهم وتعي ما الذي يجعلنا سعداء ٢ـ يجب ان نراقب افكارنا كلما راودتنا. ٣ـالنظر الي الجانب المشرق من كل شي ايجابي حولنا. ٤ ـ ان ننتقي الاشخاص السعداء الأيجابين أن يكونو أصدقاءنا. ٥ـ تذكر الأوقات التي كنت بها سعيدا في الماضي. ٦ـ كن مصدر سعادة للأخرين، وتحلي بروح الدعابه من خلال نكته خفيفه وأبتسم لكل من تقابله. ٧ـ انظر الي ماقمت به وفي يدك ولا تنظر الي ما في يد غيرك. ٨ـ أترك العنان لعواطفك لتشعر بالسعادة.والفرح مع من تشعر وسطهم بالسعاده………..ويتبقى لى سؤالا
هل السعادة مولدون بها ام هى اختيار من صنع يدينا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى