اخبار عالميه

بوتين: الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري لنا في العالم العربي

جريدة الأضواء

كتبت/مرفت عبدالقادر احمد

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أكبر شريك لروسيا في العالم العربي.

جاء ذلك قبيل جلسة المحادثات المزمعة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الوطن بالعاصمة أبو ظبي.

وتابع بوتين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع في العام الحالي بنسبة 67.6%، وفي سبيله إلى الازدياد. كذلك ازداد التعاون في مجال الاستثمارات، والتعاون الصناعي.

وقال الرئيس بوتين إن العلاقات بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وصلت إلى مستوى رفيع وغير مسبوق. وأكد على أن الإمارات تساهم بشكل كبير في استقرار الأوضاع حول العالم، وشكر بوتين رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على توفير موقع لبناء كنيسة أرثوذكسية روسية في الإمارات، وشدد على أن روسيا ستواصل تعزيز التعاون مع دولة الإمارات.

وأشار بوتين إلى أنه سوف يناقش مع رئيس دولة الإمارات الوضع الراهن في النقاط الساخنة بما في ذلك ما يحدث الآن على الساحتين الفلسطينية والأوكرانية.

ومن المتوقع حضور رئيس الإمارات قمة “بريكس” في قازان خريف عام 2024.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد تلقت دعوة للانضمام إلى مجموعة “بريكس”، وسوف يدخل قرار الانضمام حيز التنفيذ في الأول من يناير 2024، وسوف تكون تلك القضية أيضا على جدول أعمال المباحثات بين الرئيسين.

وتجري المباحثات بين الرئيسين الآن في قصر الوطن، حيث رافقت سيارة الرئيس بوتين حراسة من سلاح الفرسان في طريقها من المطار إلى القصر، وعند وصولها أطلق الجانب المضيف وابلا من قطع المدفعية تكريما للزعيم الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى