محافظات

رئيس جامعة دمياط حضر ختام فعاليات “الملتقى التاسع لمنهاضة العنف ضد المرأة

جريدة الأضواء

رئيس جامعة دمياط حضر ختام فعاليات “الملتقى التاسع لمنهاضة العنف ضد المرأة”
كتب: رضا الحصرى
حضر رئيس جامعة دمياط ختام فعاليات “الملتقى التاسع لمنهاضة العنف ضد المرأة” ..

جاء ذلك حيث شهد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس الجامعة فعاليات وختام “الملتقى التاسع لمنهاضة العنف ضد المرأة” والذي يقام في رحاب كلية التربية جامعة دمياط وبالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما حضر الأستاذ الدكتور أمانى عوض عميد كلية التربية والدكتورة دينا هويدى مدير عام الإدارة العام لثقافة المرأة والدكتور فادى سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ، والإداريين وطلاب الجامعة.

وشهدت فعاليات الملتقى علي مدار ثلاثة أيام عقد محاضرات عن بعض القضايا التى تهم المرأة المصرية تناولت تنمية الوعي الصحي وما تقدمه الدولة المصرية للمرأة من مبادرات صحية شارك فيها الدكتورة رشا عيسي والدكتورة شيماء سليم .

كما تناول الملتقي محاضرات عن بعض القضايا المجتمعية الخاصة بالمرأة شارك فيها كلاً من الأستاذ الدكتور محمد جمعة وكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب عرض فيها التشريعات والخدمات والقوانين الخاصة بالمرأة المصرية شارك فيها الأستاذ الدكتور احمد الزكى استاذ ورئيس قسم أصول التربية.

وقدمت ا.د أمانى عميد الكلية محاضرة عن التحرش الالكترونى ضد المرأة المصرية وما تقدمه الدولة المصرية من قوانين وخدمات لحماية المرأة المصرية كما شارك أ.د عبد الناصر أنيس استاذ علم النفس التربوي وعميد الكلية الأسبق بإلقاءمحاضرة عن إدارة المشروعات الصغيرة .

تضمنت فعاليات الملتقى عقد ورش عمل أدائية لإكساب منسوبات الكلية مهارات إنتاج الحلي والاكسسوارات والمكرميات والخيمية وغيرها من الأعمال اليدوية شارك فيها عضوات كلية التربية النوعية أ.د عبير راغب الاتربي وأ.د رضوى مصطفي رجب وأ.د هاجر السيد الغبارى وفريق العمل من وزارة الثقافة .

وعلى هامش الملتقى إفتتح الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولى معرض الأعمال اليدوية عُرض فيه مخرجات ورش العمل من أعمال يدوية من الاكسسوارات والمكرميات والخيمية علي مدار الثلاثة أيام

كما وجه الشكر لكل المساهمين والقائمين على تنفيذ وإنجاح الملتقى والتأكيد على أهمية الحفاظ على النسيج الإجتماعى وتكامل الأدوار بين الرجل والمرأة لبناء مجتمع قوى ومتماسك قادر على مواجهة التغيرات وتوفير حياة كريمة وأمنه.

وفى ختام الملتقي تم تبادل الدروع بين جامعة دمياط ووزارة الثقافة وتكريم المشاركين في الملتقي والقائمين علي تنظيمه كما تضمن أيضا حفلا موسيقيا قدمته فرقة الموسيقي العرببة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى