اخبار عالميه

جولة سريعة في عناوين الصحف الإسرائيلية

جريدة الأضواء

جولة سريعة في عناوين الصحف الإسرائيلية:
كتب: رضا الحصرى
ننشر جولة سريعة في عناوين الصحف الإسرائيلية والتي تأتي كالتالي:
– وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي “إسرائيلي” و إصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة.

– وسائل إعلام إسرائيلية: إن انضمام حزب الله إلى القتال هو إشارة واضحة إلى أنه متمسك بمهمته المتمثلة في إلحاق الهزيمة “بإسرائيل”.

– صحيفة “معاريف” العبرية: لقد انفجرت فُقاعتنا وتلاشى الوهم القائل بأنه من الممكن أن نعيش حياة طبيعية نسبيًا هنا والمناورة من جولة قتال إلى أخرى دون الوقوع في المشاكل.

– صحيفة “معاريف” العبرية: في تسريب من محضر لجلسة أمنية عُقدت في 13 حزيران الماضي، برئاسة نتنياهو وحضور رئيس الأركان “الإسرائيلي”، قال نتنياهو ما نصه: “علينا أن نعرف أننا سنواجه حرباً متعددة الساحات ونحن لا نملك القدرة على تفكيك وعزل هذه الساحات خلال الحرب”.

– صحيفة “معاريف” العبرية: في تسريب من محضر لجلسة أمنية عُقدت في 13 حزيران الماضي، برئاسة نتنياهو وحضور رئيس الأركان “الإسرائيلي”، قال نتنياهو ما نصه: “كيف تحل مشكلة أنك تعيش في منطقة مُشبعة بالإسلام الراديكالي الذي يجلس على سياجك سواء كان في غزة أو في لبنان”.

– صحيفة “معاريف” العبرية: يُثبت محضر الجلسة الأمنية المنعقدة في 13 حزيران، أن نتنياهو كان مدركًا للخطر لكنه فضّل ببساطة أن يدفن رأسه في الرمال ولا يفعل شيئًا.

– صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: بسبب هجمات الجيش اليمني ومنع السفن من الإبحار إلى “إسرائيل”، بدأ القلق عند المستوردين للمواد الغذائية بعدما تضرر المخزون لديهم ما سيؤدي إلى إحتمالية رفع الأسعار.

– صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: بحسب المستشفيات “الإسرائيلية”، فإن العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير من الرقم الذي نشره الجيش “الإسرائيلي”.

– صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: لا تزال المعارك في شمال قطاع غزة وجنوبه تسفر عن إصابات خطيرة في صفوف ضباط وجنود الجيش “الإسرائيلي”.

– صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: مسألة القتال في الأنفاق تثير قلقاً كبيراً لدى القيادة والرتب الميدانية في الجيش “الإسرائيلي”.

– صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: تُعتبر إمبراطورية الأنفاق التابعة لحماس في غزة واحدة من أكثر التحديات تعقيداً بالنسبة لقوات الجيش “الإسرائيلي” في الحرب.
كل يوم، ينصب عناصر حماس كمينًا للمقاتلين وينتظرون اللحظة التي يمكنهم فيها الخروج من تحت الأرض ومفاجأة القوات بإطلاق النار والصواريخ المضادة للدبابات وتفجير العبوات.

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل جولة سريعة في عناوين الصحف الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى