الاقتصاد

أحمد أبوهشيمة عقود إنشاء مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بمدينة السادات

جريدة الأضواء

أحمد أبوهشيمة عقود إنشاء مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بمدينة السادات
متابعة / ممدوح السنبسى

وقعت شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية التابعة لرجل الأعمال المصرى أحمد أبوهشيمة عقود إنشاء مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بمدينة السادات بإجمالى استثمارات يصل إلى 300 مليون دولار بحسب بيان من مجلس الوزراء المصرى الأربعاء.

المشروع سيقام بالتعاون مع شركات جى بى تى (JBT) المتخصصة فى حلول التكنولوجيا لقطاعات الأغذية وشركة جِيَا (GEA) المتخصصة فى توريد تكنولوجيا معالجة الأغذية وشركة كابنبلانت Cabinplant المتخصصة فى مجال تطوير وتوريد الحلول لصناعات الأغذية عالمياً.

جرى توقيع العقود فى مقر الحكومة المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ووزير التجارة والصناعة أحمد سمير. وقال أبوهشيمة إنه “تم تأسيس شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية لتكون مالكة للمُجمع الصناعى المُتكامل لتصنيع وتصدير المنتجات الزراعية الغذائية المطلوبة عالمياً بهدف جعل الشركة أكبر مصنعى ومصدرى منتجات الصناعات الزراعية خلال وقت يسير.

سيقام المجمع على مساحة 154 ألف متر مربع فى مدينة السادات شمال غرب القاهرة ويضم 5 مصانع على رأسها مصنعان يُعدان الأكبر بمصر فى مجال تصنيع مُركزات البرتقال والطماطم والفواكه المُتعددة بالإضافة إلى استخلاص زيوت الموالح فضلاً عن مصنع يعد الأول فى الشرق الأوسط فى مجال الـ Cloudy Products بالإضافة إلى أحد أكبر المصانع فى العالم فى مجال التجفيف بالتبريد (Freeze Dry) للفواكه والخضراوات، كما يضم المجمع مصنعا لتجميد الفواكه والخضراوات وفقا للبيان.

المجمع سينتج ما يزيد على 100 ألف طن من المنتجات الزراعية الغذائية سنوياً فى المرحلة الأولى وسيوفر ما يزيد على 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويستهدف تصدير أكثر من 80 بالمئة من إنتاجه للخارج لدعم الاقتصاد المصرى من خلال تحقيق التوازن بين الواردات والصادرات.

وقال أبوهشيمة إن المُكون الدولارى بهذا المجمع تمويل واستثمار أجنبى مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى