صحه

سيخبرك أحد المستشارين بكيفية التعامل مع الدور المنتشر حاليًا

 

سيخبرك أحد المستشارين بكيفية التعامل مع الدور المنتشر حاليًا

متابعة عبده الشربيني حمام

تنتشر أمراض الجهاز التنفسي مثل: كورونا، ونزلات البرد، والأنفلونزا مع بداية فصل الشتاء، ونجد الكثير من الأشخاص يعانون حاليًا من نفس الأعراض من سيلان الأنف، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، إلى جانب الشعور بالتعب والإرهاق. إنهاك. ويتساءل الكثيرون هل هذه الأعراض ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا أم نزلة البرد أم الزكام. الأنفلونزا، وما هي طرق التعامل مع الفيروسات المنتشرة حالياً وعلاجها… هذا ما نتعرف على إجابته في السطور التالية.

 

 

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة ورئيس قسم الحساسية والمناعة المصل واللقاحات، إن هناك عدة فيروسات تنفسية تنتشر في هذا الوقت ونشاطها في تزايد، منها كورونا ونزلات البرد والأنفلونزا، والفيروس المخلوي التنفسي، وجميعها تقريبا نفس الأعراض ويصعب التفريق بينها، مضيفا أنه مهم لتقوية الجهاز التنفسي. المناعة، حتى يتمكن من مقاومة هذه الأمراض.

 

وأوضح الحداد أن الوقاية خير من العلاج، ويجب تقوية المناعة من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال والليمون والزنك، مثل المأكولات البحرية والحبوب الكاملة ولحم البقر وغيرها، إلى جانب الأطعمة الغنية بفيتامين سي. مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض، مثل: الخضار والفواكه، وخاصة الخضار الورقية. وشدد على ضرورة ترطيب الجسم بالماء خاصة أثناء المرض، وشرب السوائل مثل المشروبات العشبية وحساء الدجاج.

 

وتابع قائلا إن علاج أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية مماثل، وهو الراحة الكاملة في المنزل، وارتداء الكمامة لمنع انتشار العدوى، وتناول خافضات الحرارة عند الشعور بالحمى.

 

ونصح الحداد أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن باتخاذ الاحتياطات الوقائية، وارتداء الكمامة أثناء تناول الجرعة المنشطة من لقاح كورونا بالإضافة إلى لقاح الأنفلونزا، لحمايتهم من المضاعفات عند الإصابة.

 

وأضاف أن الاحتياطات للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، بما فيها كورونا، تشمل ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وأخذ لقاحات كورونا والأنفلونزا، وغسل اليدين بال

ماء والصابون باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى