اخبار عالميه

وارتفعت أسواق الأسهم العالمية بنسبة 0.3% لتسجل 2070 دولارا للأوقية

وارتفعت أسواق الأسهم العالمية بنسبة 0.3% لتسجل 2070 دولارا للأوقية

متابعة عبده الشربيني حمام

تشهد أسعار الذهب، اليوم الجمعة، ارتفاعا محدودا بعد أن تراجعت أمس بسبب تعافي الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته في 5 أشهر، كما أن العائد على السندات الحكومية الأمريكية بعيد عن أدنى مستوياته، وسجل الذهب الفوري ارتفاعا وارتفع خلال جلسة اليوم الجمعة، بنسبة 0.3% ليتداول عند مستوى 2070 دولاراً للأوقية. وذلك بعد افتتاح جلسة اليوم عند مستوى 2065 دولاراً للأوقية.

وسجل الذهب أمس أعلى مستوى في 3 أسابيع عند 2088 دولارا للأونصة، لكن السعر انخفض بعد ذلك بنسبة 0.6% ليسجل أدنى مستوى عند 2064 دولارا للأونصة، ليغلق تعاملات الأمس عند 2065 دولارا للأونصة، وفقا لتقرير جولد بيلون.

أبقى الذهب السعر فوق مستوى 2065 دولار للأونصة لمدة 3 أيام والذي أصبح دعم عند المستوى الفوري، وعلى الذهب الآن أن يكسر مستوى المقاومة المهم عند 2080 دولار للأونصة، مما يفتح الباب أمام هدف 2100 دولار للأونصة. .

وتشهد أحجام التداول تراجعاً ضعيفاً في كافة أسواق المال العالمية تقريباً بسبب موسم العطلات، وهو ما يمنع الذهب من جمع أي زخم صعودي لاختراق مستوى المقاومة، مما يدفع السعر إلى التذبذب بين 2065 – 2080 دولاراً للأونصة.

وكان تراجع الذهب يوم أمس مدعوماً بالانتعاش الذي شهده الدولار الأمريكي. وارتفع مؤشر الدولار أمس بنسبة 0.4% بعد أن سجل أدنى مستوى جديد في 5 أشهر. وأدى ذلك إلى تراجع أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربطه بالدولار.

أما مؤشر مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة، فقد صدر أمس ليشهد قراءة صفرية بنسبة 0.0% خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، مقارنة بالتوقعات التي كانت مرتفعة بـ 0.8، بينما جاءت القراءة السابقة منخفضة بنسبة -1.2%. مما يشير إلى تراجع آخر في أداء القطاع. دور.

وتشير مؤشرات الاقتصاد الأمريكي حتى الآن إلى استمراره في سيناريو الهبوط الناعم، وهو ما يعني تراجع أداء الاقتصاد تدريجيا دون الوقوع في الركود الاقتصادي، وهذا يعمل على خفض معدلات التضخم دون الوقوع في الركود التضخمي.

وشجع هذا السيناريو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير، مما يشير إلى توقعات أعضاء البنك بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال عام 2024، لكن الأسواق تتوقع الآن أن يصل التخفيض إلى 150 نقطة أساس وقد يبدأ البنك في خفض أسعار الفائدة في مارس. التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى