تقارير و تحقيقات

حبس علاف 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات لهذا السبب

جريدة الاضواء

حبس علاف 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات لهذا السبب

كتب حاتم الورداني علام

قررت نيابة الجمرك في الإسكندرية، اليوم السبت، حبس، علاف، 38 عاما، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه باشعال النيران في مسكن “أقاربه” أسرة مكونة من 5 أشخاص وقتلهم عمدًا “محترقين ومصابين”، بعد سقوط السقف عليهم من شدة النيران.

ومثلّ، المتهم، مساء الجمعة، أمام النيابة العامة طريقة سكب مادة سريعة الاشتعال “بنزين” وإضرام النيران بغرفة سكنية تعلو منزل قديم في شارع سوق الميدان، منطقة بحري، قبل إغلاقها على الضحايا؛ وذلك بعد ضبطه واعترافه بارتكاب الحادث، وسط حراسة أمنية مشددة.

والضحايا هم: “خالد.ب”، وزوجته “مريم.م”، ربة منزل، وأبنائهم “أحمد، ونور، ورقية”، 10 و13 و17 عاما في المراحل التعليمية المختلفة “إبتدائي، إعدادي، ثانوي” على الترتيب.

وطلبت النيابة مواصلة تحريات المباحث، حول ملابسات نشوب الحريق في العقار رقم 7 المكون من دور أرضي، وطابقين علويين، وجزء من السطح عبارة عن غرف منفصلة ذات أسقف خشبية.

وتلقت النيابة تقريري الأدلة الجنائية، والحماية المدنية، الخاصين بتحديد بداية ونهاية الحريق، واستمعت لأقوال شهود العيان من الجيران، وسلمت جثث الضحايا لذويهم لمواراتهم الثرى، عقب مدها بتقارير الطب الشرعي وبيان أسباب الوفاة.

وجاء بالتحقيقات أن الضحايا فارقوا الحياة متأثرين بالاختناق، وحروق بعضهم، وإصابة البعض الآخر؛ بسبب سقوط السقف عليهم، وعدم تمكنهم من مغادرة المنزل، إثر شدة الحريق، بعد أن أغلق المتهم الأبواب عليهم حتى لا يتمكنوا من الخروج.

وأضافت التحقيقات أن الضحايا من منطقة العجمي، وليسوا من سكان المنزل الأساسيين، بل يقيمون مؤقتًا لدى “أبناء خالتهم” بسبب تعثرهم ماليًا، حيث حضروا للمطالبة بحقهم في الميراث والمنزل محل الحريق، وأقاموا بغرف مسقوفة بالخشب أعلى العقار الذي شهد الحادث.

وذكرت التحقيقات أن المتهم من أقارب الضحايا، وهو وراء الحادث، وأنه سبق وهدد بحرق المنزل عقب وصولهم، بسبب الخلاف على الميراث، حيث رفض بقائهم في المنزل، إلا أن الأسرة لم تأخذ الأمر على محمل الجدية، واعتبروه يهذي، وقرروا الإقامة بإحدى الغرف أعلى العقار.

وذكر شهود العيان من الجيران للشرطة أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية، بعد وفاة والديه، وسبق وحاول التخلص من حياته بإلقاء نفسه من أعلى العقار منذ بضعة أشهر، إلا أن شقيقه والجيران أنقذوه.

تم ضبط المتهم، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى