اخبار عربية

انفجرت سيارة فى مدينة نتانيا الساحلية شمال تل أبيب

جريدة الأضواء

انفجرت سيارة فى مدينة نتانيا الساحلية شمال تل أبيب

كتب/ أيمن بحر

اشتعلت النيران فى السيارة وهى شاحنة توصيل بقالة بعد الساعة الثامنة صباحا بقليل فى شارع توم لانتوس. وصل المسعفون والشرطة فى غضون دقائق ووجدوا الضحية واعيا تماما ولكنه مصاب بجروح خطيرة.

واكتشفت السلطات أسلحة نارية فى الشاحنة المحترقة مما يشير إلى أن الحادث يندرج تحت أعمال العصابات فى المدينة، هذا الأمر دفع الشرطة إلى التحقيق فى الانفجار باعتباره محاولة اغتيال

وكانت هذه ثانى محاولة اغتيال مشتبه بها فى نتانيا خلال عدة أيام وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل وذكرت تقارير الاثنين أن هيفرون إيلال (41 عاما) وهى منتسبة لعصابة أبوتبول الإجرامية أصيبت بجروح طفيفة في انفجار سيارة فى شارع هرتزل بالمدينة.

وفي 26 ديسمبر قُتل رجل فى شارع هراف يتسحاق بن حنان بالمدينة، في انفجار سيارة مفخخة أيضا.

واكتشفت الشرطة جثته فى السيارة المحترقة وتعرفت عليه لاحقا على أنه دانييل كيناو هايلى 34 عاما وهو شخصية بارزة معروفة فى الجريمة. يبدو أن هايلى قد قتل على يد خصم فى عالم الجريمة وفقا للصحيفة.

ونتانيا وهى بلدة شاطئية تقع فى وسط إسرائيل ويبلغ عدد سكانها حوالى 200 ألف نسمة معروفة منذ فترة طويلة بأنها مركز للنشاط الإجرامى مع سوق مزدهر للأسلحة النارية والمخدرات غير القانونية.

وشهدت الجريمة المنظمة ارتفاعا فى إسرائيل خلال العام الماضى. حيث وجد تقرير نهاية العام الصادر يوم الأحد عن مؤسسة مبادرات أبراهام وهى مؤسسة بحثية معنية بالتعايش أن العدد المرتفع غير المسبوق لجرائم القتل فى المجتمع يرجع بشكل أساسي إلى زيادة عنف العصابات.

ووفقا لموقع هآرتس الإخبارى ارتفعت جرائم القتل أيضًا بنسبة 20 بالمئة فى العام الماضى فى المجتمع اليهودى الإسرائيلى ويرجع ذلك أيضا إلى حد كبير إلى الجريمة المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى