صحه

خمسة لصحتك .. التهاب الأذن الوسطى وعلاقتها بالبرد

جريدة الأضواء

خمسة لصحتك .. التهاب الأذن الوسطى وعلاقتها بالبرد
كتب: رضا الحصرى
ننشر بيان يوضح تفاصيل خمسة لصحتك .. التهاب الأذن الوسطى وعلاقتها بالبرد ..

جاء ذلك حيث نشرت هيئة الدواء :الأطفال أكثر عرضةً للإصابة بعدوى الأذن الوسطى عن البالغين

واوضحت ان التهاب الأذن الوسطى عبارة عن عدوى تُصيب الأذن الوسطى، وهي المساحة المملوءة بالهواء التي تقع خلف طبلة الأذن، وتحتوي على عظام الأذن الاهتزازية الصغيرة.

الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعدوى الأذن الوسطى عن البالغين؛ لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية، ونظراً لأن مناعتهم أقل من مناعة البالغين.

وتحذر ايضا نزلة البرد تسبب التهاب الأذن الوسطى .. .. حيث كشفت هيئة الدواء المصرية عن أسباب الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى وهو من الأمراض التي تصيب الأطفال بمعدلات مرتفعة.

أوضحت هيئة الدواء المصرية أنه عادة ما تحدث التهابات الأذن الوسطى بسبب خلل في قناة استاكيوس، وهي أنبوب يربط الأذن الوسطى بمنطقة الحلق.

قالت هيئة الدواء المصرية: إنه عندما لا يعمل هذا الأنبوب بشكل صحيح؛ فإنه يمنع التصريف الطبيعي للسوائل من الأذن الوسطى؛ مما يتسبب في تراكم السوائل خلف طبلة الأذن.

تابعت هيئة الدواء المصرية أن التهاب الأذن الوسطي يحدث فيه نمو البكتيريا والفيروسات في الأذن التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الأذن الوسطى الحاد.

وأشارت إلى بعض الأسباب التي تؤثر على قناة استاكيوس:

– نزلة برد أو حساسية يمكن أن تؤدي إلى تورم واحتقان بطانة الأنف والحلق وقناة استاكيوس يمنع هذا التورم التصريف الطبيعي للسوائل من الأذن.

-تشوه في قناة استاكيوس.
وحذرت هيئة الدواء المصرية من إصابة الأطفال بعدوى التهاب الأذن الوسطى، مشيرة إلى أن الأطفال أكثر عرضةً للإصابة بعدوى الأذن الوسطى عن البالغين.

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل خمسة لصحتك .. حول التهاب الأذن الوسطى وعلاقتها بالبرد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى