اخبار عالميه

هل ما يحدث وحشية ام إصرار على الابادات الجماعية ام محاولة إظهار انعدام القيم الأخلاقية والإنسانية ؟

جريدة الأضواء

هل ما يحدث وحشية ام إصرار على الابادات الجماعية ام محاولة إظهار انعدام القيم الأخلاقية والإنسانية ؟
كتب: رضا الحصرى
نتساءل هنا حول عملية الحرب الدائرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين ونهج الكيان الصهيوني الإسرائيلي في تلك العملية ” هل ما يحدث وحشية ام ابادات جماعية ام انعدام للقيم الأخلاقية والإنسانية مع العدو ” ؟ ..

تأتي تلك التساؤلات حيث ان
الهلال الأحمر الفلسطيني يقول: الاحتلال يواصل استهداف محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس ..

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها المدفعي لعدة منازل وأماكن في المنطقة المحيطة لمستشفى الأمل ومقر الجمعية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تساقط الشظايا قرب مركز الإسعاف ومقر المستشفى، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضافت الجمعية في بيان صدر عنها، أن “الاستهداف المدفعي العنيف يتزايد في محيط مستشفى الأمل على بعد أقل من مئة متر عن مبنى المستشفى”.

وتابعت أن “هذه الانتهاكات تتواصل بعد استهداف الأمس وبشكل مباشر للطابقين الثامن والسابع لمقر الجمعية الذي يأوي آلاف النازحين، الأمر الذي أدى إلى استشهاد خمسة من النازحين من بينهم رضيع لا يتجاوز عمره خمسة أيام وإصابة ثلاثة آخرين”.

وأشارت إلى استهداف الاحتلال برج الإرسال الخاص بالجمعية، الأمر الذي يعرقل عمل طواقم الإسعاف لا سيما في ظل انقطاع جميع وسائل الاتصال عن محافظة خان يونس.

وهنا تعلوا بقوة اصوات التساؤلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى