تصريح

“ربيع”: البحر الأحمر تحول لمنطقة حرب.. ولا يمكن توقّع تداعيات الوضع الحالي

جريدة الأضواء

“ربيع”: البحر الأحمر تحول لمنطقة حرب.. ولا يمكن توقّع تداعيات الوضع الحالي
كتب: رضا الحصرى
ننشر تصريحات متلفزة للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قال خلالها إن منطقة البحر الأحمر أصبحت منطقة حرب، في معرض حديثه عن التوترات في البحر الأحمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في مكالمة متلفزة من خلال احد شاشات أحد البرامج المذاعة من خلال قناة فضائية أنّه لا يمكن توقع نتائج الوضع الجاري في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنّ شركات الشحن تعد أكثر من سيناريو لمجابهة التوترات الراهنة، لافتًا إلى أنّ هذه التوترات تسببت في انخفاض سلاسل الإمداد وعملية نقل البضائع بنسبة تبلغ 40%.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنّ الوضع الحالي أشبه بما كان سائدًا خلال جائحة كورونا، مؤكدًا أنّ أسعار نقل البضائع سجّلت ارتفاعًا بسبب خطر الطوارئ التي فرضتها شركات الشحن، منوهًا بأنّ هذا التأثير يطال التجارة العالمية بشكل كامل وليس فقط قناة السويس بنسبة تصل إلى 50%.

وتأثرت حركة الملاحة التجارية بفعل التوترات في البحر الأحمر، مع بدء جماعة الحوثي اليمنية شن عمليات على السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل.

ودخل هذا الوضع، منحى جديدا مع شن الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف ومواقع حوثية، فيما تعهّدت الجماعة اليمنية بالرد على ذلك.

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل تصريحات متلفزة للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قال خلالها إن منطقة البحر الأحمر أصبحت منطقة حرب، في معرض حديثه عن التوترات في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى