اخبار عالميه

عاجل| المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان:

جريدة الاضواء

عاجل| المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان:.

كتبت سهير يوسف 

🔻”إسرائيل” مستمرة في نفس وتيرة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بقطاع غزة بعد مرور 15 يومًا على قرار محكمة العدل الدولية.

🔻وثقنا مواصلة جيش الاحتلال جرائم قتل المدنيين على نحو واسع، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية، واستمرار حصارهم وتجويعهم وإبقائهم دون غذاء وماء ودواء.

🔻وثقنا استشهاد أكثر من 1864 فلسطينيًّا بينهم 690 طفلًا و441 امرأة، إضافة إلى أكثر من 2933 إصابة، منذ صدور قرار محكمة العدل الدولية.

🔻جيش الاحتلال يستمر في تنفيذ عمليات تدمير منهجي وواسع النطاق للمناطق والأحياء السكنية والبنية التحتية المدنية ومرافقها، مما جعل معظم القطاع بحكم الأمر الواقع مكانًا غير قابل للحياة والسكن.

🔻جيش الاحتلال نسف ما لا يقل عن 43 مربعًا سكنيًّا خلال هذه المدة، يحوي كل مربع بين 20-50 منزلاً، خاصة في خانيونس جنوبي قطاع غزة، واستمر في قصف منازل وتدميرها.

🔻بدلاً من تسهيل وصول المساعدات إلى القطاع، صعّدت “إسرائيل” من إجراءاتها لتقييد وصولها عبر عدة آليات، منها تعطيل مرور شاحنات المساعدات من معبر “كرم أبو سالم”، واستهداف شاحنات متجهة إلى مناطق شمالي وادي غزة رغم التنسيق المسبق ومرافقة مركبات أممية.

🔻نتيجة القيود “الإسرائيلية”، يعاني مئات الآلاف من السكان في شمال قطاع غزة من جوع حقيقي وحرمان متواصل وشديد من المواد الغذائية، فيما تبقى هناك مؤشرات عالية على بدء انتشار المجاعة في تلك المنطقة.

🔻”إسرائيل” لم تظهر أي جدية إزاء التحقيق في جرائم مروعة، بما فيها عمليات قتل وإعدام لأسرى ضمنهم مدنيون، وعمليات نهب وحرق منازل تجري بشكل ممنهج.

🔻ندعو لإجراء تحقيقات دولية في الانتهاكات الموثقة منذ بدء “إسرائيل” هجومها العسكري على غزة، وضرورة إسراع المحكمة الجنائية الدولية بإجراءات تحقيقها، ووضع ما يجري في قطاع غزة ضمن أولويات عملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى