اخبار عالميه

وفد تفاوضى إلى باريس فى إطار المحادثات الهادفة إلى التوصل لاتفاق بشأن الرهائن المحتجزين فى قطاع غزة

جريدة الاضواء

وفد تفاوضى إلى باريس فى إطار المحادثات الهادفة إلى التوصل لاتفاق بشأن الرهائن المحتجزين فى قطاع غزة

كتب/ أيمن بحر

قرر مجلس الوزراء الحربى فى إسرائيل الخميس إرسال وفد تفاوضى إلى باريس فى إطار المحادثات الهادفة إلى التوصل لاتفاق بشأن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة حسبما أفاد المصدر.

ومن المقرر أن يلتقى الوفد مسؤولين بارزين من الولايات المتحدة وقطر ومصر فى باريس الجمعة من أجل استئناف المفاوضات.

ويضم الوفد الإسرائيلى رئيس جهاز الاستخبارات (الموساد) دافيد بارنيا ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونان بار والمسؤول عن ملف الرهائن نيابة عن الجيش الإسرائيلى اللواء نيتسان ألون.

ويشارك فى المحادثات مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سى آى إيه) بيل بيرنز ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثانى ورئيس الاستخبارات المصرية عباس كمال.وأفاد مراسلنا أن مجلس الوزراء الحربي أعطى الوفد الإسرائيلى الصلاحية لإجراء مفاوضات وليس الاستماع فقط كما حدث سابقا.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن قرار إرسال وفد إلى باريس حظيى بدعم بالإجماع من قبل مجلس الوزراء الحربى.

ويأتى القرار بعد أن أشارت تقارير إلى أن حركة حماس أظهرت درجة من المرونة فى الاتصالات بشأن شروط اتفاق إطارى وفيى ظل ضغوط أميركية على إسرائيل من أجل التوصل إلى اتفاق.

وفى السياق ذاته أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربى الخميس أن المحادثات التى يجريها مبعوث الرئيس جو بايدن بشأن إطلاق سراح رهائن ووقف الأعمال العدائية فى غزة تسير بشكل جيد.

وقال كيربى: المؤشرات الأولية لدينا من بريت ماكغورك (المبعوث الأميركى) تشير إلى أن المناقشات تسير بشكل جيد موضحا أن الأخير زار القاهرة الأربعاء وكان فى إسرائيل الخميس لعقد اجتماعات مع الحكومة وكذلك مع عائلات رهائن أميركيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى