اخبار عالميه

نتنياهو: إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة الأمنية على الضفة وغزة

جريدة الاضواء

نتنياهو: إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة الأمنية على الضفة وغزة

كتب/ أيمن بحر

انتقد رئيس الموساد السابق أفرايم هاليفى اليوم الجمعة خطة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لليوم التالى للحرب فى غزة قائلا إن إسرائيل تتفاوض مع نفسها.

وكتب أفرايم هاليفى تغريدة على منصة إكس جاء فيها أن هناك تناقضا واضحا فى وثيقة نتنياهو حول مع من ينبغى التفاوض حول مستقبل غزة ما بعد الحرب على حماس.

وأوضح هاليفى أن الوثيقة التى قدمها نتنياهو تقضى بعدم وجود أو تمثيل للفلسطينيين لكن فى الوقت نفسه أشار إلى أن التسوية يجب أن يتم التوصل إليها من خلال مفاوضات بين الطرفين

وبحسب الوثيقة تنص مقترحات نتنياهو على بند بخصوص الدولة الفلسطينية حيث ترفض إسرائيل بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الشعب الفلسطينى.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلى قال إن مثل هذا الترتيب لن يتم التوصل إليه إلا من خلال المفاوضات المباشرة مشيرا إلى أن إسرائيل ستسيطر على أمن المنطقة الواقعة غرب الأردن بأكملها بما فى ذلك غلاف غزة.

هناك تناقض فى وثيقة اليوم التالى التى نشرها نتنياهو الليلة. فمن ناحية تقرر أنه لا يوجد تمثيل للفلسطينيين ولكن من ناحية أخرى ذكر فى الوثيقة أن التسوية لن يتم التوصل إليها إلا من خلال المفاوضات بين الطرفين.

وأضاف هاليفى بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلى أنا أعرف الجانب الإسرائيلي، ولكن من هو الطرف الآخر؟

يشار إلى أن الوثيقة التي قدمها نتنياهو خلت خلافا لتصريحاته السابقة من أي ذكر صريح حول رفضه مشاركة إدارة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة فى اليوم التالى للحرب على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى