اخبار مصر

طريق حر جديد بين بنها والمنصورة

طريق حر جديد بين بنها والمنصورة

 

متابعة عبده الشربيني حمام 

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه جارى الآن إنشاء طريق حر جديد من بنها إلى المنصورة بطول 73 كيلومترا وعرض 4 حارات رئيسية وحارة خدمات واحدة في كل اتجاه. كما يتم أيضًا توسعة طريق المنصورة – دمياط بطول 50 كيلومترًا، ويربط الطريق الحر الجديد طريق القاهرة. طريق الإسكندرية الزراعي على الطريق الساحلي الدولي، وبذلك يشكل المحور الذي يربط العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظة القاهرة بمحافظات القليوبية والدقهلية ودمياط، لفصل واستيعاب الكثافات المرورية العالية، بما يساهم في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الازدحام المروري على مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق. لتحقيق سيولة حركة المرور.

طريق حر جديد بين بنها والمنصورة

وأكد وزير النقل، أنه جارى الانتهاء من المراحل المتبقية من بنها إلى دمياط، ليصبح طول الطريق 140 كيلومترًا، ليخدم حركة الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحرى والدلتا، وهى (الغربية، الدقهلية، القليوبية، الشرقية، وكفر الشيخ، ودمياط)، حيث يمر الطريق مباشرة عبر 3 عواصم. والمحافظات الست هي مدن بنها والمنصورة ودمياط.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من الموقع الذي يربط الطريق عند بنها بالطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، والعمل على تنفيذ ممشى للأهالي في المسافة من الكوبري الزراعي إلى كوبري بنها القديم، تم الانتهاء من المشروع بطول 1400 متر، بالإضافة إلى استكمال المسافة من بنها إلى إسنيت بطول 7 كم، بالإضافة إلى المتابعة. الموقف التنفيذي لقطاعات الطرق المختلفة بالمشروع.

وأشار إلى أنه بعد افتتاح كل مرحلة ثم افتتاح المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح، سيكون اتجاه البر من الرياح الغربية للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة، ويكون اتجاه البر من الرياح الغربية للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة. اتجاه مباشر للرياح للتسويات لتنتقل من بنها إلى المنصورة.

وشهد المحور تنفيذ 38 عملاً صناعياً “20 كوبري علوية + 4 كباري مشاة + تطوير 4 كباري سطحية + 8 مخارج سطحية + 2 نفق” منها جسر بحر مويس، جسر جمجرة، جسر أسنيت، كفر . جسر شكر، وجسر المنشأة الكبرى، وجسر الناقلة الكبرى. كوبري العز، كوبري المعصرة، كوبري ناجي، كوبري الصفورية، كوبري ميت غمر فوق السكة الحديد، كوبري دقادوس، كوبري أبو نبهان.

ويربط المحور الجديد ميناء دمياط بمحافظات الدلتا، وكذلك الطريق الإقليمي وطريق الإسكندرية الزراعي، ليصل إجمالي طول الطريق إلى 133 كيلومترًا تقريبًا، مما يساعد في نقل حركة المرور ويختصر الوقت أيضًا إلى النصف تقريبًا. ويخفف الضغط على الطريق غرب رياح التوفيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى