محافظات

وفد من جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يشارك في فعاليات المؤتمر الثاني لشباب التكنولوجيين

جريدة الاضواء

وفد من جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يشارك في فعاليات المؤتمر الثاني لشباب التكنولوجيين
متابعة / كامل شحاته

في إطار حرص جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برئاسة أ.د/ جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، على مشاركة طلابها في المؤتمرات والمنتديات لصقل خبراتهم، فقد شارك وفد من أعضاء الهيئة المعاونة ومجموعة من طلاب الجامعة في المؤتمر الثاني لشباب التكنولوجيين والمُقام بجامعة طيبة التكنولوجية تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور/ عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، خلال الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ فبراير الجاري.

وأوضح ” د. جمال تاج” رئيس الجامعة أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لطلاب الجامعات أصحاب الأفكار المُبتكرة من شباب التكنولوجيين، مشيرًا إلى إهتمام الدولة بالتعليم التكنولوجي كأحد المسارات الجديدة التي تهدف إليها الدولة لتحقيق أهداف ومتطلبات سوق العمل من الكوادر البشرية المتميزة والقادرة على تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية لرؤية مصر ٢٠٣٠.

كما وجه سيادته خالص الشكر للسادة أعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الجامعة المشاركين في المؤتمر على ما قدموه من عروض تقديمية والمجسمات الحية مشاريعهم؛ متمنيًا لهم التوفيق والنجاح الدائم، مشيدًا بأهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تعطيهم قوة الإحتكاك العلمي والمعرفي والإجتماعي مع إكسابهم القوة فى الإقناع والانفتاح على الأفكار الأخرى التكنولوجية والعلمية والثقافية.

كما أكد “د. عادل زين الدين” رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو تقديم أفكار إبداعية لمشروعات بحثية تطبيقية يمكن أن يتم احتضانها ودعمها من قبل الجامعة، لتصبح مُنتجًا أو خدمة يمكن تسويقها محليًا وإقليميًا، كما يستهدف المؤتمر أن يصبح مركزًا للإلهام والابتكار والأفكار الجديدة بين شباب التكنولوجيين والطلاب في الجامعات التكنولوجية وطلاب الجامعات والمعاهد العليا ذات الصلة بالتكنولوجيا التطبيقية من خلال روح المشاركة في حل مشكلات المجتمع، وتشجيع المُبدعين على تحويل الأفكار المُبتكرة والاختراعات إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية.

وأوضح ” د. علي يوسف” نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة شاركت بعدد من المشروعات منها مشروعات خدمية في مجال الأغذية والإستفادة الغذائية من نوى البلح وإنتاج بعض الأطعمة الصحية مثل: إنتاج بسكوت غني بالحديد كأحد الأغذية الوظيفية، كما قدم الطلاب مشروعات مرتبطة بأنظمة المنازل الذكية والمزارع الذكية؛ وفي مجال الروبوتات قدم طلاب الجامعة روبوتاً مبتكراً يقوم بمكافحة الحريق بشكل أوتوماتيكي وذاتي القيادة، وهذا يعتبر إنعكاسًا قوياً لقدرة الطلاب على تقديم أنفسهم في مثل هذه المحافل العلمية والمباردة للمشاركة فيها ويثبت أكثر وأكثر موقف الجامعة وقياداتها الداعم دائماً لتذليل العقبات في كل طريق يخطوه الطالب كأولوية أولى لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى