اخبار عربية

اقام نادي في رحاب قرطاج بالمكتبة الجهوية بتونس في الاول من مارس

جريدة الاضواء

اقام نادي في رحاب قرطاج بالمكتبة الجهوية بتونس في الاول من مارس
متابعة د / امال بوحرب

المناسبة …. لقاء مشترك بين نادي في رحاب قرطاج للثقافة ومنتدى الجازية الهلالية للثقافة والفنون احتفاء ب … في محاريب الجازية …
افتتحت الأديبة جميلة بلطي عطوي المشرفة على نادي في رحاب قرطاج للثقافة اللقاء مرحبة بالحاضرين شعراء ،شواعر، نقادا وقصصاصين , مثمّنة المبادرة الثقافية الجامعة التي كسرت الحدود بين المبدعين . مبادرة سهر المشرفون عليها على جعل الحرف معبر تواصل ومنبر لقاء .
لقد كان لقاء استثنائيا تعانقت فيه المنابر الثقافية … نادي في رحاب قرطاج للثقافة .. منتدى الجازية الهلالية للثقافة والفنون ممثلا في الشاعرة روضة البوسليمي وجامعة المبدعين المغارية ممثلة في رئيسها الشاعر محمّد اللغافي . مناسبة تم خلالها في فقرتها الاولى تقديم منجزين شعريين عربيين عن جامعة المبدعين المغاربة جزء أول وجزء ثان في تقديم لكل من الأديبة الناقدة حبيبة محرزي والشاعرة الناقدة فايزة بنمسعود .
تلا ذلك مداخلة للشاعرة روضة البوسليمي وللشاعر الضيف محمد اللغافي.
أما الفقرة الثانية فقد خصصت كما العادة للطائف اللغة العربية التي يبدع خلالها الشاعر حمدان حمودة الوصيف بما يقدّمه من إفادات والغاز تضفي على المجلس المزيد من الإمتاع.
في حين صدحت الحناجر في فقرة القراءات الحرة بما جادت به القرائح شعرا فصيحا ومحكيا ، هايكو وافانين بلغة مولييار.
امسية بطعم الربيع وثراء مطر شهر مارس في لقاء أدبي جامع حوّل الحضور إلى بهجة متناغمة فرغم تعدد الانتماءات .. العراق .. المغرب .. تونس وفلسطين الحاضرة بالقوة كان الشعور واحدا موحدا وكان الحرف سيّد المحفل
شكرا اثيلا لكلّ من تكبّد مشقّة الحضور رغم الطقس الماطر
شكرا للذين حضروا من الأباعد وخاصة من جربة وسوسة وبنزرت
شكرا دائما للقائمين على المكتبة الجهوية بتونس على حفاوة الاستقبال وأرحية التعامل .
دمتم جميعا احبابنا ودامت رحاب قرطاج معطرة بأربج حضوركم وحروفكم الوازنة .
— مع ‏جميلة بلطي عطوي‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى