اخبار عالميه

فلاديمير بوتين.تحالف أوبك+ يهدف إلى استقرار الأسعار فى سوق النفط

جريدة الاضواء

كتب/ أيمن بحر

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إن تحالف أوبك+ يهدف إلى استقرار الأسعار في سوق النفط، وليس إقرار زيادات لا نهاية لها في الأسعار، وهو ما نجح فيه حتى الآن.

ونقل عن بوتين قوله لن نرفع الأسعار إلى ما لا نهاية لأن ذلك ينعكس بشكل سىء على المصنعين وينعكس بشكل سيء على المستهلكين. لكننا نريد تحقيق الاستقرار. تمكنا من القيام بذلك حتى الآن بحسب وكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف أن أوبك+ يهدف إلى تنظيم الأسعار فى السوق.

وكان أعضاء أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا اتفقوا الأحد على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا فى الربع الثانى مما يوفر دعما إضافيا للسوق وسط مخاوف إزاء النمو العالمى وزيادة الإنتاج خارج المجموعة.وبنهاية فبراير الماضى فرضت روسيا حظرا لمدة ستة شهور على صادرات البنزين اعتبارا من أول مارس للحفاظ على استقرار الأسعار فى ظل تزايد طلب المستهلكين والمزارعين وكذلك لإتاحة الفرصة لصيانة المصافي في ثاني أكبر مصدر للنفط فى العالم.

وكان مجلس الأعمال الروسى أول من أعلن عن الحظر الذى أكده متحدث باسم نائب رئيس الوزراء الروسى ألكسندر نوفاك وهو مساعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لقطاع الطاقة فى روسيا.

ونقل مجلس الأعمال الروسى عن مصدر لم تكشف عنه قوله إن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين وافق على الحظر الذى اقترحه نوفاك فى خطاب بتاريخ 21 فبراير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى