المرأة

برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية 2024 بمكتبة مصر العامة بقنا

جريدة الاضواء

برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية 2024 بمكتبة مصر العامة بقنا
قنا / ممدوح السنبسى

تم تخرج الدفعة الثانية ، المجموعة المسائية ، لبرنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية لعام 2024 بمحافظة قنا ؛ احد برامج مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة التابع للأكاديمية الوطنية للتدريب ، حيث أقيم التدريب بمكتبة مصر العامة بمحافظة قنا لمدة ثلاثة أسابيع بواقع خمس أيام تدريبية بالأسبوع.

وشمل البرنامج التدريبي محتوي متنوع من المهارات والمعارف منها؛ مهارات إدارة التغيير والذكاء الاجتماعي ومهارات القيادة الفعالة وبناء فرق العمل وإدارة الوقت والضغوط، والإدارة الاستراتيجية والتسويق الالكتروني وريادة الأعمال ، والشمول المالي والتمكين الإقتصادي والاجتماعي للمراة، وتعرف الموازنة العامة للدولة وإدارة الدولة المصرية ، وتعرف أهم المشروعات القومية وإدارة المشروعات وفق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر.

يُعتبر برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية” أحد المنح الممولة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة التي تضمن لها مكان وفرصة في سوق العمل لتأمين رفاهيتها الاقتصادية وتٌمَكِنها من قابلية إعادة التوظف في الأسواق ذات الطبيعة المتغيرة بشكل مستمر. يهدف البرنامج إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية لمجموعة من السيدات المصريات في جميع المحافظات المصرية، متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة، وكذلك توافقًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

كل الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي اهتمامه الكبير بالمرأة لدورها في المجتمع المصري ، ولذلك اعطي أوامره بتأسيس الأكاديمية الوطنية للتدريب ، كل الشكر للقيادات السياسية والتنفيذية لدورهم الكبير من أجل مصر ، كل الشكر لكل من يعمل من أجل مصرنا الغالية ، حفظ الله مصر قيادة وشعبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى