اخبار عالميه

أسلحة بحوزة لاجئين ومخاوف من أذرع إيران في أوروبا

جريدة الأضواء

 قالت السلطات الأوروبية إنها أحبطت عدة مخططات إرهابية، بعضها شارك فيه مشتبه بهم يتظاهرون بأنهم لاجئون، مما يثير القلق بشأن مجموعة متزايدة من التهديدات من المتطرفين.

وفي تحقيق لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا في ديسمبر الماضي، ألقت الشرطة في النمسا والبوسنة القبض على مجموعتين منفصلتين من اللاجئين الأفغان والسوريين الذين كانوا يحملون أسلحة وذخيرة، بما في ذلك بنادق كلاشينكوف الهجومية والمسدسات.

وعثر المحققون على صور لأهداف يهودية وإسرائيلية في أوروبا على الهواتف المحمولة لبعض المشتبه بهم، وقالوا إنها تشير إلى أن الدافع وراء ذلك هو الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة

وجاء ذلك في أعقاب اعتقال مجموعة من المواطنين الطاجيك في أواخر العام الماضي للاشتباه في قيامهم بالتخطيط لشن هجمات على كاتدرائية كولونيا في ألمانيا وكاتدرائية سانت ستيفن في فيينا في فترة عيد الميلاد. تمتلئ كلتا الكنيستين بمئات الزوار في موسم العطلات.

يوم الاثنين، قالت السلطات الإيطالية إنها اعتقلت ثلاثة فلسطينيين يشتبه في أنهم أعضاء في كتائب شهداء الأقصى، التي تصنفها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على أنها جماعة إرهابية. وقالت الشرطة الوطنية الإيطالية إن الثلاثة كانوا يستعدون لمهاجمة أهداف مدنية وعسكرية في أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى