منوعات

رحلة نادي سوهاج من أقدم أندية الصعيد الى السقوط واللعب في الدرجة الثالثة بدلًا من الدوري الممتاز 

جريدة الأضواء

متابعة / ممدوح السنبسى 

يعتبر نادي سوهاج من أقدم أندية الصعيد وتحديداً ثالث أقدم نادي في صعيد مصر بعد نادي المنيا الرياضي الذي أنشئ عام 1928 و نادي أسوان الذي أنشئ عام 1930.

وأطلق على نادي سوهاج ب”الملكي” حيث أنه من المفارقات النادرة أن خزينة النادي الآن تحتضن أول ختم خاص بالنادي وقت إنشائه عام 1931 مدون عليه نادى الأمير فاروق الأول بسوهاج ويعتبر الختم كنز أثري توالى الإدارات المتعاقبة للنادي الحفاظ عليه كشاهد على البداية.

حقق نادي سوهاج إنجاز الصعود للدوري الممتاز موسم 2001-2002 ليشارك الفريق مرة وحيدة في الدوري المصري الممتاز 2001–02 وقدم موسم مميز وربما قلة الخبرة كانت عائق أمام استمرار الفريق في الدوري الممتاز.

تولى قيادة نادي سوهاج فنياً العديد من المدربين امثال جمال عبد الحميد، عصام بهيج احمد رفعت، نبيل محمود، عفت نصار، حسين عبد اللطيف ومحمد فايز .

ومن ابرز نجوم الجيل الذهبي لنادي سوهاج والذي حقق إنجاز الصعود للدوري الممتاز محمد عبد الكريم، عادل وزيري، محمد صديق، عادل رفاعى، احمد حمدى ميمى محمد صديق .عبده محمود .احمد شاهين .ايمن عمره .احمد السيد .همام احمد .عادل حسان.

ويعد مهاجم سوهاج حربي توفيق الذي لقب بأكثر من لقب خلال رحلته كلاعب منها جلاد الحراس، والهداف، ولكنه يعتز بلقب “المتخصص” وجاء اللقب لاسيما وأنه المهاجم الوحيد الذي أحرز في مرمى الزمالك خلال تواجده في سوهاج وفي الالومنيوم في الدوري الممتاز وكأس مصر، وجاء رصيد أهدافه في مرمى الابيض 5 أهداف 4 منها عندما كان في سوهاج وخلال موسم واحد ذهاب هدفين وإياب هدفين، ثم احرز هدف أثناء تواجده مع الالومنيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى