غير مصنف

حالة من الحزن عمت الشارع المصرى بعد الإعلان عن وفاة الفتاة المصرية حبيبة الشماع

جريدة الاضواء

حالة من الحزن عمت الشارع المصرى بعد الإعلان عن وفاة الفتاة المصرية حبيبة الشماع

كتب/ أيمن بحر

قال محمد أمين محامى أسرة الفتاة فى تصريحات لوسائل إعلام محلية إن الوفاة حدثت في المستشفى مساء الخميس بعد تدهور حالة حبيبة الصحية إذ تعرضت لنزيف من عينيها صاحبه نزيف حاد فى المخ.

وكانت حبيبة الشماع قد قفزت من سيارة لخدمات النقل التشاركى بعدما خشيت تعرضها للتحرش والاختطاف.

ما هى القصة؟

أثارت حالة حبيبة الجدل المتصاعد فى مصر بعد أن قفزت من سيارة تتبع إحدى شركات نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية وهى مسرعة مما تسبب فى إصابات بالغة للفتاة رقدت على إثرها بالمستشفى فاقدة للوعى. وتتهم أسرتها سائق السيارة بمحاولة خطفها.وفى ظل الجدل حول حقيقة ما حدث قد رصد معلومات تفصيلية عن الفتاة والسائق وملابسات الواقعة فى محاولة لكشف جوانب القصة.الواقعة حدثت مساء 21 فبراير الماضي، وباتت معروفة إعلاميا بـ فتاة أوبر أوفتاة الشروق نسبة لضاحية الشروق شرقى القاهرة نظرا لحدوثها على طريق السويس القاهرة فى نطاق قسم شرطة الشروق.

ووفق البيان الرسمي الوحيد عن الواقعة أصدرته وزارة الداخلية فإن قسم شرطة الشروق تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبال فتاة مقيمة في دائرة قسم شرطة التجمع مصابة بجروح فى الرأس واضطراب في درجة الوعى.وحسب الداخلية فإن شاهد عيان قال إنه رأى الفتاة تقفز من الباب الخلفى لسيارة وهة مسرعة على طريق السويس فتوقف لمساعدتها وأخبرته أن سائق السيارة التابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي حاول معاكستها فقفزت من السيارة خوفا من تحرشه بها.

البيان الرسمى أكد أنه جرى تحديد وضبط السائق وله معلومات جنائية (أى لديه سابقة جنائية) مقيم بمحافظة الجيزة.

وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام السيدة بالقفز من السيارة فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.الفتاة تدعى حبيبة الشماع، تبلغ من العمر حاليا 24 عاما خريجة كلية إعلام من الجامعة البريطانية وتعمل فى مجال الأثاث والديكور بحسب ما قالته والدتها السيدة دينا إسماعيل عمر .

والدة حبيبة كشفت أن ابنتها استقلت سيارة أوبر للذهاب من مدينتها حيث تسكن عائلتها إلى موعد فى التجمع الخامس وحدث ما حدث.

ونوهت إلى أنها لم تتحدث مع ابنتها منذ الحادث لأنها فاقدة للوعي ولكن شاهد العيان الذى نقلها للمستشفى أخبرنى أن ابنتى قبل أن تغيب عن الوعى قالت 3 كلمات فقط (أوبر كان هيخطفنى).

والدة حبيبة أكدت أنها ذهبت للنيابة للإدلاء بأقوالها فى التحقيقات واتهمت السائق بمحاولة خطف ابنتها والتسبب فى إصابتها ولكنها لم تتواجه معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى