اخبار عالميه

تل أبيب تقديم عرضا لحركة حماس تغادر فيه الأخيرة قطاع غزة مقابل وقف الحرب

جريدة الاضواء

تل أبيب تقديم عرضا لحركة حماس تغادر فيه الأخيرة قطاع غزة مقابل وقف الحرب

كتب/ أيمن بحر

قال الوزير الإسرائيلى غدعون ساعر إن على تل أبيب تقديم عرضا لحركة حماس تغادر فيه الأخيرة قطاع غزة مقابل وقف الحرب.
وكتب الوزير الإسرائيلى على حسابه عبر منصة إكس فى هذه اللحظة التي يقف فيها العالم كله ضد التحرك الإسرائيلى فى رفح حان الوقت الذى يجب على إسرائيل أن تطرح فيه فكرة الاستسلام والنفى على حركة حماس .

وأضاف ساعر: ستتضمن هذه الخطوة بالطبع عودة جميع المختطفين. وفى هذا السياق سيكون من الممكن النظر فى ترحيل المزيد من معتقلى حماس الذين بين أيدينا.وأشار: إن الاحتمال الضعيف لتحقيق فكرة هذا الأمر فى هذا الوقت لا ينبغى أن يمنع عرضه العلنى الرسمى. إلى المجتمع الدولى المنزعج من استمرار الحرب والخسائر فى صفوف المدنيين بين الفلسطينيين بشكل عام وفى رفح بشكل خاص.

وختم المسؤول الإسرائيلى قائلا: لقد قدمت فكرة الطلب هذه منذ الأيام الأولى للحرب.. لم يفت الأوان بعد.وبينما يحتدم القتال فى شمال غزة زار وزير الخارجية الأميركى أنتونى بلينكن القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين عرب حول مقترح لوقف إطلاق النار، بينما صاغت واشنطن مشروع قرار لوقف فورى ومستدام لإطلاق النار مقابل إطلاق كافة الرهائن.

وتبدى إسرائيل استعدادها للتوصل إلى هدنة لكنها تستبعد إنهاء الحرب مع وجود حماس فى السلطة.

وبينما تدعم إدارة بايدن أهداف إسرائيل من الحرب يساورها قلق بسبب تزايد عدد القتلى فى صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وقالت وزارة الصحة فى غزة إن الهجوم الإسرائيلى على القطاع أدى إلى مقتل ما يقرب من 32 ألف فلسطينى.

وتقول إسرائيل إنها قتلت أو أسرت أو أبعدت ما يكفى من مقاتلى حركة حماس لتفكيك 18 من إجمالى 24 كتيبة لها ​​فى حين قتل 252 جنديا إسرائيليا فى العملية.

ولا تذكر حماس تفاصيل عن خسائرها أو انتشارها وترفض التقييمات الإسرائيلية وتصفها بأنها مبالغات ومع ذلك تضاءلت أعداد الصواريخ من غزة بشكل كبير مع اجتياح القوات الإسرائيلية معظم مناطق القطاع وكذلك الخسائر العسكرية الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى