مقال

كتب يحي محمد الداخلي هل الشذوذ له علاج طبي ونفسي؟.. علي جمعة يجيب

جريدة الاضواء

كتب يحي محمد الداخلي هل الشذوذ له علاج طبي ونفسي؟.. علي جمعة يجيب

تلقى مفتي الديار المصرية السابق، علي جمعة، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، والذي يذاع على قنوات الشركة المتحدة، سؤالًا من أحد الحضور بشأن كيفية المعاملة مع الشذوذ، وهل له علاج جسدي ونفسي أم لا؟.هل الشذوذ له علاج؟
وأجاب علي جمعة، أن الشذوذ الجنسي له علاج نفسي وطبي، قائلًا: «الأطباء وجدوا علاجات كثيرة طبية ونفسية وجسدية»، مضيفًا أن فترة العلاج تحدد حسب الحالة، سواء كانت قصيرة أو طويلة.

حكم العمل في شركة يديرها شاذ جنسيًا
كما تلقى علي جمعة، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، سؤالًا حول حكم الشرع بشأن العمل في شركة مديرها من المثليين جنسيًا بحجة أنها فرصة كبيرة للحصول على المال.

وأجاب علي جمعة، قائلًا: «الحرام حرام.. الموضوع عامل زي واحد جاي يقولي عايزين نتاجر في المخدرات أو الخمر عشان مكاسبهم حلو.. فده حرام».تصريحات علي جمعة
وفي سياق متصل، قال علي جمعة، إن طبيعة الخطاب الذي يتم الدعوة به للناس لابد أن يشتمل على دعوة إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية، مضيفًا أن وجود خطاب جعل الدنيا والآخرة سوداء، معلقًا: «واحنا بنقول لهم أنتوا فاكرين الموت عدم، لا الموت حياة، والحياة ليست في الدنيا فقط، بل في حياة في الآخرة أيضا».

علي جمعة في برنامج نور الدين
وأوضح علي جمعة، أن العديد من الناس يتحدثون عن عذاب القبر والثعبان الأقرع، وكتب كثيرة تتحدث عن أهوال يوم القيامة، لكن لم يتم ذكر وجود شفاعة و70 ألف شفيع، موضحًا: «كل واحد يشفع في 70 ألف شفيع يعني 4 مليار وكل المسلمين 2 مليار بس».علي جمعة
واستطرد علي جمعة حديثه، قائلًا: «وارد إن ربنا يلغي النار يوم القيامة ويدخل جميع الناس الجنة، وفي علماء كثيرة، قالوا ده وممكن النار تكون معمولة عشان الناس تكون خايفة من عقاب ربنا فلا يؤذي أحدا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى