الاقتصاد

سداد مستحقات الشركاء الأجانب في المشروعات البترولية المصرية

سداد مستحقات الشركاء الأجانب في المشروعات البترولية المصرية

متابعة عبده الشربيني حمام

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة ملف مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في المشروعات البترولية بمصر بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور محمد معيط الوزير المالية.

بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على حرص الدولة على اتخاذ خطوات مكثفة في ملف مستحقات شركات النفط الأجنبية في مصر، من خلال البدء في تطبيق آلية محكمة تم إعدادها لسداد مستحقات الشركاء الأجانب، بما يتيح يساهم في نشر المزيد من الثقة والطمأنينة في قطاع الطاقة في مصر. وتعمل على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية إلى هذا القطاع الحيوي.

 

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه لوحظ خلال الاجتماع، بدء الحكومة في سداد مستحقات الشركاء الأجانب العاملين في المشروعات البترولية في مصر، بإجمالي حوالي 20% من المتأخرات، من خلال خطة مجدولة لسداد كافة المتأخرات تباعاً خلال الفترة القادمة.

 

وفي سياق آخر، أشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع تناول مراجعة موقف تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلية، وكذلك متابعة خطط وأعمال البحث والتنقيب، والعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية للمصافي المصرية. لزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة ورفع كفاءة التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى