اخبار عالميه

سفينة أمريكية. تهدم  جسر في بالتيمور 

سفينة أمريكية. تهدم  جسر في بالتيمور

 

متابعة عبده الشربيني حمام

انهار جزء من جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور بعد اصطدام سفينة ضخمة من طراز ميرسك به في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، مما أدى إلى سقوط عدد من السيارات في المياه. وتحاول السلطات إنقاذ سبعة أشخاص على الأقل.

واصطدمت سفينة ضخمة بالجسر عند الساعة الواحدة والنصف فجرا، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها قبل أن تغرق وتسبب في سقوط عدة مركبات في المياه، بحسب مقطع فيديو منشور على موقع “إكس”.

وقالت شركة ميرسك إن سفينة الحاويات التي اصطدمت بجسر بالتيمور كانت مستأجرة من قبل الشركة.

من جانبها، قالت وزارة النقل بولاية ميريلاند على موقع X: “تم إغلاق جميع الممرات في الاتجاهين بسبب الحادث الذي وقع على جسر Y-695K. لقد تم تحويل حركة المرور.”

وقال عمدة المدينة براندون إم سكوت والمدير التنفيذي لمقاطعة بالتيمور جوني أولزويسكي جونيور إن فرق الطوارئ وصلت إلى الموقع وأن جهود الإنقاذ مستمرة.

وقال كيفن كارترايت، مدير الاتصالات في إدارة الإطفاء في بالتيمور، لوكالة أسوشيتد برس في الساعة الثالثة صباحًا إن أطقم الطوارئ تبحث عن سبعة أشخاص على الأقل يُعتقد أنهم سقطوا في المياه.

وأضاف أن الإدارة تلقت اتصالا طارئا عند الساعة الواحدة والنصف صباحا يفيد باصطدام سفينة كانت في طريقها لمغادرة بالتيمور بعمود على الجسر مما أدى إلى انهياره. وكان هناك العديد من المركبات على الجسر في ذلك الوقت، بما في ذلك شاحنة ضخمة.

وقالت كارترايت: “تركيزنا الآن ينصب على محاولة إنقاذ هؤلاء الأشخاص وانتشالهم”، مشيرة إلى أنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة عدد الأشخاص المتضررين من الحادث.

وأضاف أنه يبدو أن هناك “بعض البضائع أو الحواجز تتدلى من الجسر”، مما خلق ظروفا غير آمنة وغير مستقرة، وأن فرق الطوارئ تعمل بحذر نتيجة لذلك. وأضاف “هذه حالة طوارئ خطيرة”.

يشار إلى أن جسر فرانسيس سكوت كي تم افتتاحه عام 1977.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى