اخبار عربية

ارتفعت أسعار النفط لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع توقع المستثمرين

جريدة الاضواء

ارتفعت أسعار النفط لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع توقع المستثمرين

كتب/ أيمن بحر

بحلول الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بواقع 1.23 دولار أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 87.32 دولارا للبرميل فى حين ارتفعت العقود الآجلة تسليم يونيو الأكثر تداولا 90 سنتا بما يعادل 1.1 بالمئة إلى 86.31 دولار. وتنتهي صلاحية العقود تسليم مايو اليوم الخميس.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركى تسليم مايو فارتفعت 1.03دولار أو 1.3 بالمئة إلى 82.38 دولار للبرميل.ويتجه كلا الخامين لتحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالى.

وفي الجلسة الماضية تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية على غير المتوقع الأسبوع الماضى مدفوعة بارتفاع واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك كانت الزيادة فى مخزونات النفط الخام أقل من توقعات معهد البترول الأميركى.

وقال بيارن شيلدروب كبير محللى السلع الأولية لدى إس.إى.بى للأبحاث فى مذكرة نتوقع… أن ترتفع المخزونات الأميركية أقل من المعتاد فى انعكاس لسوق النفط العالمية التى تعانى من عجز طفيف. ومن المرجح أن يدعم هذا سعر خام برنت فى المستقبل كما تلقت الأسعار دعما من معدلات تشغيل المصافى الأميركية والتي ارتفعت 0.9 نقطة مئوية الأسبوع الماضى.

وذكر عضو فى مجلس محافظي الاحتياطى الفيدرالى أمس الأربعاء أن بيانات التضخم الحديثة المخيبة للآمال تؤكد مبررات البنك المركزى الأميركى لإرجاء الخفض المستهدف لسعر الفائدة على المدى القصير لكنه لم يستبعد خفض أسعار الفائدة فى وقت لاحق من العام.

وقال محللو جيه.بي مورغان فى مذكرة: الأسواق تجتمع على أن خفض كل من الاحتياطى الفيدرالى والبنك المركزى الأوروبي لأسعار الفائدة سيبدأ فى يونيو.

وتدعم أسعار الفائدة المنخفضة الطلب على النفط.

وسيترقب المستثمرون المؤشرات من اجتماع الأسبوع المقبل للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).وتسبب تزايد المخاطر الجيوسياسية فى رفع توقعات حدوث اضطراب محتمل فى الإمدادات لكن من غير المرجح أن تجرى أوبك+ أى تغييرات فى سياسة إنتاج النفط حتى الاجتماع الوزارى الكامل فى يونيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى