اخبار مصر

وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات..محافظ الاقصر في ختام البطوله الدوليه للبرمجه ICPC بفندق جولي فيل الاقصر..بالصور

جريدة الاضواء

وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات..محافظ الاقصر في ختام البطوله الدوليه للبرمجه ICPC بفندق جولي فيل الاقصر..بالصور

الاقصر/نعمة_العجلان

شهد وزير الدكتور عمرو طلعت وزيرالاتصالات وتكنولوجياوالمعلومات، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم ، وبحضور اللواء إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبيل باوتشر رئيس البطوله الدوليه للبرمجه، حفل افتتاح فعاليات البطولة الدولية للبرمجة -مراسم توزيع الجوائز في ختام البطوله الدوليه للبرمجه ICPC في دورتها 46 و47 المقامه في الاقصر في الفترة من 14 إلى 19 أبريل 2024 ، و تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بفندق جولي فيل بالاقصر

وتعتبر بطولة ( ICPC) هى الحدث الأكبر والأهم في مجال البرمجيات لطلاب الجامعات علي مستوي العالم، حيث تجمع شباب العالم المتميز في مجال البرمجه للمنافسه على البطوله.

وتشهد النسخة الحالية من البطولة مشاركة 2500 من شباب العالم من 111 دوله يمثلون أفضل 300 فريقًا تم اختيارهم من بين 20 الف فريقاً.

كما رحب محافظ الأقصر معالي المستشار مصطفي ألهم ،بالحضور والمشاركين بالاحتفالية على أرض مصر مهد الحضارة والتاريخ والثقافة والفنون، لهذة الفعالية بأعتبارها الاكبر والاقدم فى مجال البرمجيات.

واشاد المحافظ بدور الدولة المصرية فى هذا المجال لما تملكة من ميزات تنافسية تؤهلها لتكون الوجهه الرائدة فى مجال البرمجيات وخاصة بعد انشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة لتكون مجتمعا متخصصا فى هذا المجال متمنيا النجاح والتوفيق للجميع ،كما أشاد بالجهود التي تبذلها الأكاديمية لإنجاح تلك البطولة العالمية.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، الأستاذ الدكتور /إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج بالحضور ، وقال ” مرحباً في رحاب الأقصر مدينة التاريخ والتراث الإنساني ، نحن سعداء بذلك التجمع الذي يمثل القدرات البرمجية والإبداع من جميع أنحاء العالم ، مضيفاً ” إن تاريخ مصر الغني، بإسهاماته في الرياضيات والعلوم، يشكل خلفية مناسبة لهذا الحدث لقد احتضنت أرض الأهرامات ومهد الحضارة دائمًا المساعي الفكرية، ويشرفنا أن نواصل هذا التقليد من خلال استضافة اللجنة الدولية للبرمجيات.

وتوجه “عبد الغفار ” بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية على رعايته لهذه المسابقة العالمية وتوجيهاته بدعم الابداع و الابتكار مؤكداً أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور إهتمام الرئيس السيسي، وهو ما يظهر جلياً في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم.

ومن جانبة رحب الدكتوره “جيلان”مدير عام فندق جولي فيل ب” عمرو طلعت “وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات ، ب”مصطفي الهم “محافظ الأقصر، وبالساده الحضور والمشاركين بالاحتفالية ، ومشيرآ أن جولي فيل علي اتم الاستعدادت وفتح ابوابها لجميع المحافل الفناية والرياضية والسياسية وغيرها لا ابراز الصوره التي تليق بعراقة وتاريخ محافظة الأقصر.

وأضافة “مدير عام الفندق “، أن فندق جولي فيل الأقصر ، على اتم الإستعداد لكافة فعاليات المؤتمرات، موضحاً أنه هناك استعداد تام لاستقبال جميع الضيوف من الدول الأوروبية والعربية فى مختلف العالم .

وأشارت “جيلان” مدير عام الفندق إلي أن فندق جولى فيل يقع على ضفاف نهر النيل وسط الجزيرة بالأقصر فى منطقة خلابة غاية في الجمال ويعتبر من الفنادق الجميلة ال 5 نجوم ويتميز بأفضل القاعات ، بالاضافه لعدد كبير من القاعات الصغيره التي تصلح لعمل الاجتماعات الصغيره وورش العمل بالاضافه للاماكن المختلفة المفتوحه لعمل معارض تتسع لاكثر من ماءه عارض في جو الاقصر الدافيء علي مدار العام.وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات..محافظ الاقصر في ختام البطوله الدوليه للبرمجه ICPC بفندق جولي فيل الاقصر..بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى