اخبار عالميه

روسيا تخطط لبناء محطة للطاقة النووية في سيراليون

جريدة الاضواء

روسيا تخطط لبناء محطة للطاقة النووية في سيراليون
كتب: رضا الحصرى
أعلن سيرغي لافروف رئيس الدبلوماسية الروسية في مؤتمر صحفي في موسكو عن قرار روسيا بافتتاح سفارة لها في فريتاون، عاصمة سيراليون قبل نهاية العام.

وكان سيرغي لافروف يتحدث بعد اجتماع مع نظيره السيراليوني تيموثي موسى كابا، في موسكو لمناقشة العلاقات الثنائية بحسب ما نقل موقع ”africanews“.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيراليون بأنها ”الشريك الموثوق والتقليدي لروسيا في أفريقيا“، قائلاً إن موسكو تخطط لفتح بعثة دبلوماسية في فريتاون بحلول نهاية العام.

نحن نخطط لفتح بعثات دبلوماسية جديدة في القارة الأفريقية، بما في ذلك في فريتاون. في فريتاون، نأمل أن يتم ذلك هذا العام، قبل نهاية العام”، قال سيرغي لافروف، مضيفا أن ’جميع القرارات اللازمة قد اتخذت وحان الوقت لتنفيذها – تعمل الأطراف على ذلك.

كما قال سيرغي لافروف إن الحكومتين الروسية والسيراليونية تدرسان التعاون في مجال الطاقة النووية السلمية الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى بناء محطة للطاقة النووية في سيراليون.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الروسية، بحسب ما نقلته ”africanews“: ”لقد اتفقنا مع الوزير [تيموثي موسى كابا] على أنه سيقدم طلبات إضافية للمستثمرين الروس في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعاون المحتمل في مجال الطاقة النووية والطاقة الذرية السلمية خارج قطاع الطاقة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى