اخبار عالميه

عاجل.. النحل الإفريقي يهاجم جيش الاحتلال

جريدة الاضواء

عاجل.. النحل الإفريقي يهاجم جيش الاحتلال
متابعة / محمد مختار
أصيب 12 جنديًا من كتائب المدرعات وجفعاتي في جيش الاحتلال بلدغات النحل في المنطقة العازلة الواقعة على الحدود بالقرب من كيبوتس نيريم في قطاع غزة.
كانت دبابة إسرائيلية قد داست على خلية نحل، ما أدي إلى لسع جنود الاحتلال باللدغات، حيث أصيب 12 جنديًا بلسع أحدهم حالته متوسطة والباقي خفيفة.
ونقل المصابين إلى مستشفى شيبا في تل هشومير بعد لسعات نحل خطيرة في المنطقة العازلة الواقعة على الحدود بالقرب من كيبوتس نيريم في قطاع غزة.
قال الدكتور آفي إيروني، مدير مركز طب الطوارئ في المركز الطبي الإسرائيلي: “تعرض بعض الجنود للدغات مئات النحل وآخرين أقل، وجاء الجنود إلينا في الصباح، وكان لدى بعضهم رد فعل تحسسي بسبب كمية اللدغة التي تعرضوا لها، لم يسبق لي أن رأيت حالة مماثلة لمئات النحل يضربون شخصًا واحدًا.” وأضاف الدكتور الإسرائيلي إيروني: “إن العلاج المقدم لهم في الوقت الحالي هو رعاية داعمة للتأكد من عدم تعرضهم لأضرار في الجهاز التنفسي، وأصيب أحدهم بمثل هذه الإصابة وسيبقى تحت الملاحظة، إذ وصل أحدهم مصابًا بجروح متعددة نتيجة مئات العضات، وبالتالي سيتم إدخاله إلى العناية المركزة، بقية المصابين في حالة مستقرة.
ولكن نظرًا لعدد اللدغات، يريد الأطباء المعالجون في الكيان الصهيوني التأكد من أنهم لن يعانون من ردود فعل متأخرة وبالتالي سيبقون في الجناح الداخلي للمراقبة. في الوقت الحالي لا يوجد أي خطر على حياة أي شخص وهم في مكان أمن قدر الإمكان. “يشارك في العناية المركزة والتخدير وعلاج السموم وأطباء العيون وجميع المعنيين الآخرين. هناك تقارير عن أحداث تدهورت، لذلك نعتزم مراقبتها والتأكد من عدم وجود أي تدهور أو تلف جهازي، مثل تلف الكبد أو وسيبقون تحت المراقبة للتأكد من أن حالتهم لم تتفاقم لأن اللدغات بهذه الكمية هي حالة نادرة.كما ذكر مدير مركز طب الطوارئ الإسرائيلي أنه “على الأرجح أنها ليست نحلة عادية ولكنها نوع من النحل الأكثر فتكا، وهو نوع فرعي من نحل العسل تم إنشاؤه كهجين بين نحل العسل والنحل الإفريقي، وهو عدواني”، ويمكنه مطاردة الشخص لمسافة تصل إلى 400 متر وسمه بكمية كبيرة يمكن أن يكون مشكلة. وعلى العموم، تم إجلاؤه بسرعة وكفاءة من المنطقة. وذكر جيش الاحتلال أنها دبابير، على الرغم من أن الأطباء قالوا إنها كانت نحلًا. “كجزء من نشاط جيش الاحتلال في جنوب قطاع غزة، صعدت قوة من جيش الاحتلال على عش دبابير”، وجاء في الرسالة: “ونتيجة لذلك، أصيب 11 جنديًا بجروح طفيفة وتم إجلاؤهم للعلاج الطبي في المستشفى، وتم إجلاء جندي آخر من جيش الاحتلال في حالة متوسطة وتم إبلاغ عائلاتهم بأن دبابة دهست عش الدبابير في المنطقة العازلة الواقعة على الحدود القريبة نيريم، ونتيجة لذلك هاجمت آلاف الدبابير الجنود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى