الشركات

“الأفكار تحتاج إلى طاقة للتطور” انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال

جريدة الاضواء

“الأفكار تحتاج إلى طاقة للتطور”
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال»
كتب : ماهر بدر

تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز

بعد نجاح النسخ الثلاث الأولى، أطلقت توتال إنرجيز مجددًا مسابقة “ريادة الأعمال” في 32 دولة إفريقية. ولتزامن انطلاق هذه النسخة الخاصة من المسابقة مع الذكرى المئوية للشركة، سيتم تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال من جميع أنحاء القارة في ثلاث فئات مختلفة من الجوائز.

خلال مسابقة “ريادة الأعمال” لعام 2021/2022 في مصر، كرّمت توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت ثلاثة من رواد الأعمال الشباب وهم غادة حسن (Blutruve)، وشريف زكري (Receety)، والشيماء عمر (EGAAD).
تعيد هذه النسخة الجديدة – التي تنطلق اليوم – التأكيد على التزام توتال إنرجيز بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال ودعم التنمية المجتمعية والاقتصادية للدول الإفريقية التي تتواجد بها الشركة، كما تهدف المسابقة إلى تقوية النسيج الاجتماعي في المجتمعات المحلية من خلال مساعدة رواد الأعمال الأكثر ابتكارًا في القارة على تنفيذ مشاريعهم. وإجمالًا، كرّمت توتال إنرجيز ودعمّت 365 فائزًا من بين حوالي 40,000 متقدم على مستوى العالم منذ عام 2015.

تعليقًا على انطلاق النسخة الجديدة، صرح السيد/ توماس شتراوس، العضو المنتدب لشركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت: “يسعدنا للغاية أن نشهد انطلاق نسخة ناجحة أخرى من المسابقة، والتي كان لها دورًا فاعلًا في دعم منظومة ريادة الأعمال في مصر خلال السنوات الماضية. لقد رأينا إمكانات رائعة في الكثير من الشركات الناشئة المصرية التي تقدم حلولًا مبتكرة للمساعدة في تنمية المجتمع. لذا، ستتيح المسابقة هذا العام فرصًا أكبر لهذه الأفكار الطموحة لمساعدتها على النمو بوتيرة أسرع.”

في نسخة المسابقة لعام 2024/2025، ستقوم توتال إنرجيز بدعم ومكافأة رواد الأعمال الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، ويقيمون في مصر، ممن يملكون فكرة مشروع لإنشاء شركة ناشئة أو شركة ناشئة عمرها أقل من ثلاث سنوات، في أي قطاع. وستقوم لجنة تحكيم محلية تضم خبراء، وقادة أعمال، عالم وممثلي ريادة الأعمال، وأطراف معنية بملف الاستدامة، المحليين في مجال الاستدامة وممثلين عن توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت، باختيار ثلاثة فائزين:
• جائزة أفضل رائد أعمال في فئة Innov’Up
• جائزة الاقتصاد الدائري في فئة Cycle’Up
• جائزة “الطاقة النظيفة وميسورة التكلفة” في فئة Power’Up
كما سيتم اختيار أربعة مشاريع إضافية على مستوى افريقيا ضمن فئة Power’Up من قبل لجنة تحكيم دولية.
وتأتي معايير تقييم المتقدمين كالآتي:
• تفعيل مبادئ التنمية المستدامة
• الشخصية المُبتكِرة
• قابلية الفكرة للتنفيذ والتطوير
• احترام المساواة بين الجنسين
وسيحصل كل فائز بمسابقة “ريادة الأعمال” من توتال إنرجيز على جائزة نقدية قيمتها 7 آلاف يورو (تدفع بالجنيه المصري)، وبرنامج تدريبي مخصص من قبل خبراء متخصصين بمجال ريادة الأعمال، وظهور إعلامي واسع، كما سيشارك الفائزون في الحفل الختامي للمسابقة – والذي سيتم الكشف عن تفاصيله في وقت لاحق.

جدير بالذكر أنه قد تم فتح باب التقديم على المسابقة في 30 من أبريل 2024 مباشرة عبر الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني http://startupper.totalenergies.com، ويستمر حتى 18 من يونيو 2024."الأفكار تحتاج إلى طاقة للتطور"
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى