اخبار عربية

“بادري للتنمية والتاهيل” تطلق مبادرة ماما لاتدخني

 

أطلقت جمعية بادري للتنمية والتأهيل بالتعاون مع مجموعة البيئة الخضراء مبادرة “ماما لا تدخني صحتك وصحتنا تهمنا”، بهدف حماية المجتمع والحفاظ على الصحة العامة.

وقال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، الدكتور نزار مهديات، خلال رعايته لإطلاق المبادرة والتي أقيمت في مبنى دائرة المكتبة الوطنية، اليوم الأحد، إن هذه المبادرة جاءت تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بمكافحة خطر التدخين وحماية المجتمع والصحة العامة.

وأضاف أن المؤسسة اتخذت إجراءات عديدة لحماية المجتمع المحلي، وخاصة فئة الشباب من خطر التدخين، بالإضافة إلى إنشاء عيادة مختصة للمساهمة في الإقلاع عن التدخين.

من جهتها، أشارت رئيسة الجمعية، عبير الصلاحات، إلى أهمية حماية المجتمع الأردني، وخصوصا فئة الشباب من التدخين كجزء من الجهود الوطنية لمكافحة هذه الآفة.

من جانبه، أكد الرئيس الفخري للجمعية، المهندس حسن الوهداني، أن رؤية هذه المبادرة تتمثل في بناء جيل خالٍ من التدخين، وتعزيز الوعي والمعرفة لدى الجميع بأضرار ومخاطر التدخين بجميع أشكاله، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف الفئة النسائية، وستعمل على تغطية أكبر عدد منهن خلال جولات في جميع محافظات المملكة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى