اخبار عربية

بدي: الثورة في قطاع السياحة بالمملكة العربية السعودية من خلال التكنولوجيا المتقدمة و الممارسات المستدامة

الرياض- زبيدة حمادنة

تم الإعلان عن منصة “بدي”, و هي منصة رقمية مبتكرة تهدف إلى إعادة تعريف المشهد السياحي في المملكة العربية السعودية. بالإستفادة من التكنولوجيا المتقدمة, بما في ذلك الذكاء الاصطناعي. ويربط “بدي” السياح بمجموعة شاملة من الخدمات والتجارب والأنشطة, لتكون بذلك المنصة الأولى من نوعها التي تقدم تجربة سياحية متكاملة, ميسّرة و متكاملة.

مصممة لتكون سهلة الاستخدام و متاحة للجميع, تلتزم “بدي” بتقديم تجارب استثنائية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات و تفضيلات كل مستخدم. من خلال دمج الذكاء الاصطناعي, تقدم المنصة توصيات تجارب شخصية, مما يضمن لكل سائح تجربة فريدة و ممتعة في رحاب المملكة.

“بدي ليست مجرد منصة؛ إنها حركة متوجهة نحو سياحة أكثر مسؤولية وشمولية” – قال محمد بن حريب الرئيس التنفيذي لبدي. “نحن ملتزمون بدعم رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الممارسات السياحية المستدامة التي تحترم بيئتنا و تراثنا الثقافي, مع توفير فرص نمو ضخمة للمنشآت الناشئة الصغيرة والمتوسطة المحلية”.

و ذكر المهندس عبدالغفور عبدالحليم الشريك المؤسس “تستهدف المنصة أيضاً على الاستدامة, حيث تقدم خيارات و مبادرات صديقة للبيئة تسهم في جهود الحفاظ على البيئة و تعزيز الوعي البيئي بين المسافرين والمجتمعات المحلية.”

مميزات “بدي” الرئيسية:
-خطط سياحة شخصية بإستخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص تجارب السياحة بناءً على تفضيلات المستخدم.
-دعم المنشآت المحلية من خلال ربط السياح بالمنشآت الناشئة والمتوسطة المحلية, مما يعزز الاقتصادات المحلية.
-(الوصول للجميع) بضمان سهولة استخدام المنصة للسياح ذوي الاحتياجات الخاصة, مع دعم متعدد اللغات.

سيقام حدث إطلاق منصة “بدي” الرسمي في (بداية الربع الأخير هذه السنة الميلادية) و سيحضره مجموعة من المؤثرين في قطاع السياحة فالمملكة, والمبتكرون التكنولوجيون, و رؤساء الاتحادات والانشطة الرياضية والسياحية, و ممثلون الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية. وسيعرض الحدث وظائف المنصة بالتفصيل وفوائدها للنظام البيئي السياحي في المملكة العربية السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى