محافظات

توزيع ٤٠ طن أرز بسوق فارسكور الحضاري بسعر 12 جنيها للكيلو

جريده الاضواء

توزيع ٤٠ طن أرز بسوق فارسكور الحضاري بسعر 12 جنيها للكيلو

كتب عبده خليل 

 أكدت الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ، التعاون المستمر مع وزارة التموين؛ لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.وأوضحت عوض ، أنه تم إتاحة كمية قدرها ٤٠ طنا ، من الأرز الأبيض المعبأ بسوق فارسكور الحضاري تباع كذلك بسعر الكيلو 12 جنيها .

إجراءات ضد جشع التجار 

وأكدت محافظ دمياط على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جشع التجار، لمنع التلاعب بالأسعار واحتكار السلع الأساسية، ومواصلة ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية في الأسواق لتلبية احتياجات المواطنين.

مواجهة احتكار السلع

وصرحت عوض بأن الدولة المصرية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة احتكار السلع الغذائية من قبل بعض التجار، وتتخذ إجراءات مكثفة للدفع بأكبر كمية من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة. 

فيما أكد المحافظ على استمرار الحملات التموينية لضبط محتكري السلع الغذائية، مناشدا المواطنين بالوعي بجهود الدولة في توفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تستهدف النيل من وحدة الوطن واستقرار أراضيه. 

وكان محافظ دمياط قد تابع سير العمل داخل مصنع مضارب الأرز امس ، حيث يساهم في توفير مخزون استراتيجي من محصول الأرز الذي يعد أحد السلع الأساسية، 

توزيع ٤٠ طن بسوق فارسكور الحضاري

وفي ذات السياق قال اللواء ايمن فهمي ، رئيس مركز ومدينة فارسكور ، إنه بالتنسيق والتعاون مع وكيل وزارة التموين بدمياط وتنفيذا لتكليفات محافظ دمياط ، تم اليوم توفير ٤٠ طن أرز أبيض معبأ تم إتاحتها من خلال سيارات نصف نقل للبيع للمواطنين بمركز ومدينة فارسكور امام سوق فارسكور الحضاري وذلك بسعر الكيلو 12 جنيها. وفي ذات السياق فقد تم اتاحة كميات من الارز الابيض المعبأ امام ميدان عمر افندي بمدينة فارسكور تباع كذلك بسعر الكيلو 12 جنيها.

وأكد فهمي علي التعاون المستمر مع مديرية التموين لتوفير السلع الاساسية للمواطنين بالاسعار المناسبة.

واشار لاستمرار جهود اجهزة المحافظة في اتخاذ كافة الاجراءات التي تستهدف رفع المعاناه عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار مناسبة وكذلك تكثيف جهود قطاع التموين لمراقبة الاسواق والتصدي لكافة محاولات التلاعب باقوات المواطنين بالتعاون مع الوحدات المحلية لقري فارسكور وذلك للتيسير على المواطنين وفى إطار الجهود المبذولة لتوفير السلع الأساسية بجميع قري المركز  

ضبط الأسعار في الأسواق ومعاقبة المحتكرين 

كما أكد المهندس عبد الرحمن ابو ليلة ، نائب محلية فارسكور أن الحكومة تعمل على قدم وساق لضبط الأسعار في الأسواق ومعاقبة المحتكرين، مضيفًا أنه لدينا مخزون استراتيجي من السلع الأساسية مثل القمح والأرز يكفي لعدة أشهر موضحا: تم الدفع بأكثر من 100 طن أرز في الأسواق على مستوى الجمهورية الايام السابقة وأكد أن هناك أحكامًا رادعة ستطبق ضد المحتكرين وبعض التجار الذين يقومون بتخزين بعض السلع لديهم وكان ابو ليلة قال إن المساحة التي زرعت بمحصول الأزر هذا العام وصلت لـ1.5 مليون فدان، تنتج 3.6 مليون طن أرز أبيض، في حين أن الاستهلاك يقدر بـ3.2 مليون طن، أي أن هناك فائض يقدر بـ400 الف طن.

وتابع ابو ليلة ، أن أعداء الوطن يريدون رفع أسعار الأزر لـ18 و20 جنيه بصورة غير ضرورية، مشيرًا إلى أن الوزارة ضخت سيارات متنقلة في الكثير من المحافظات، لبيع شيكارة الأرز وزن 25 كيلو بـ300 جنيه.وأضاف أن وزارة التموين وزعت سعر كيلو الأرز السائب بـ12 جنيه، وهذا ما قمت ببيعة امام السوق الحضاري بمدينة فارسكور ة وهذة رسالة لكل من يتلاعب بقوت الشعب المصري، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات رادعة لكل من يقوم برفع الأسعار دون وجه حق.

وأضاف ابو ليلة ، كل اللي بنطلبه من الدكتور علي مصيلحي أن يسمح لمضارب القطاع الخاص اللي خدت الـ 50 % من كميات الأزر بضرب هذه الكمية وتوزيعها تحت إشراف التموين والمحليات لكي لا تظل محبوسة في مضاربهم. وتابع الكميات في المضارب مش أقل من 60 إلى 70 ألف طن وتوزيعها سوف يؤدي إلى انفراجة كبيرة بالأزمة، مؤكدًا الأرز متوفر ومعندناش مشكلة فيه وأنا شخصيًا أقوم ، ببيع الأزر للأهالي امام السوق الحضاري بمدينة فارسكور رقم 1 بـ 12 جنيها للكيلو، وطالب التجار بعدم تخزين الأرز لتخفيف الضغط على الأسواق، متابعًا نستهلك شهريًا 300 ألف طن ونضخ شهريًا 500 ألف طن، مختتما حديثه: مفيش في يوم من الأيام على مدار الأعوام أي حد نزل يشتري أرز وماكنش متوفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى