اخبار عالميه

ضحية يلتقي المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة العالمية

ضحية يلتقي المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة العالمية

سهير يوسف

أكد د. ابوبكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم على بناء علاقة إستراتيجية مستمرة في مجالات تتعلق بالقضايا الإجتماعية المختلفة من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين وزارته ومنظمة رعاية الطفولة العالمية.

ورحب ضحية بدكتور ارثد مالك المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة العالمية حيث بحث الطرفان سبل توقيع إتفاقية شاملة لكل القضايا الإجتماعية والموضوعات التي تتعلق بدعم المنظمة لأنشطة وبرامج الوزارة ومايلي الوزارة في جانب التنسيق بين الشركاء من المنظمات الوطنية والدولية والوزارات ذات الصلة.

واكد ان وزارته تهتم بقضايا الشرائح الضعيفة مشيرا الى أن رؤية الوزارة تعمل على دمج الأطفال فاقدي السند في أسر بديلة لينعموا بكافة الحقوق والواجبات، بالإضافة لتأهيل الأطفال المشردين من خلال التدريب المهني لاكسابهم حرف في مجالات مختلفة واشاد بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها المنظمة في ولاية الخرطوم إبان الفيضانات والسيول .

من جانبه استرض ارثد مالك المدير القطري للمنظمة البرامج والمشروعات التي قامت بها المنظمة في الفترة الماضية أهمها الإستجابة لمناطق الفيضانات والسيول وتوزيع ١٠٠ ألف سلة في محليتي شرق النيل وجبل أولياء وفي مجالات التغذية والصحة وكذلك الخدمة المدرسية ومشروع حوكمة حقوق الطفل مع الشركاء المحليين والمناصرة والتدريب ومنع العقاب البدني في المدارس .

وأكد أن ولاية الخرطوم حظيت بإهتمام المانحين وستتم إجازة مشروع للعمل مع الأطفال فاقدي السند والمشردين ودمج الأطفال بدور الإيواء في الأسر ودعمهم ببناء القدرات والتدريب في كيفية التعامل مع الأطفال والرعاية والحماية وانهم يستهدفون الولاية بمشروعات حسب الأولوية والإحتياجات.

وثمن الأستاذ مصطفى آدم مفوض العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم أداء منظمة رعاية الطفولة العالمية بولاية الخرطوم خاصة في مجال الإستجابة لمناطق الفيضانات والسيول وبذل أقصى الجهود مؤكدا رضاهم التام عن عمل المنظمات الدولية وشراكتهم مع مفوضية العمل الطوعي والإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى