صحه

أطعمة تخلصك من السموم في رمضان (طاقة رمضان)

أطعمة تخلصك من السموم في رمضان
(طاقة رمضان)

د/عبير منطاش

في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك يتجدد لقاؤنا مع طاقة رمضان وموضوع اليوم هو الأطعمة التي تخلصك من السموم في رمضان.

يساعد الصيام في شهر رمضان الكريم الجسم على التخلص من السموم التي تدخل إلى الجسم بالعديد من الطرق منها الاطعمة الفاسدة والجراثيم والميكروبات… وغيرها

كيف يساعد الصوم على التخلص من السموم؟

الصيام يساعد على تنظيف الأمعاء والقولون من السموم ، ويساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي حيث يحفز الصيام الجهاز المناعي على إنتاج مضادات الأكسدة التي تحارب السموم والجذور الحرة وتحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

أطعمة تخلصك من السموم في رمضان
(طاقة رمضان)

كيفية تنظيف الجسم من السموم أثناء صيام رمضان؟

الحل الذي نستطيع القيام به للتخلص من السموم أثناء رمضان هو تغير العادات الغذائية ، ورمضان هو الفرصة الأنسب لاتباع نظام غذائي.

هناك أطعمة تساعد الجسم على التخلص من السموم مثل :

الفواكه:

تحتوي الفواكه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد على القضاء على الجذور الحرة الناتجة عن الأطعمة الغير صحية أو الملوثات الخارجية.

الخضروات:
تحتوي الخضروات على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من المعادن التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء والقضاء على ما بها من سموم وتقي من الإصابة بالإمساك.

البروتينات :
هناك بروتينات تساعد على طرد السموم من الجسم مثل : الأسماك،والدجاج،والمكسرات ، يجب وجود أي منها على مائدة رمضان

التوابل:
الاعتدال في تناول التوابل وعدم الإسراف فيها يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي ،ومواجهة مشاكل الجهاز الهضمي والتخلص من السموم و البكتيريا بسبب احتوائها على الزيوت العطرية.

العصائر:
تناول عصائر الفواكة أو الخضروات يساعد على تحسين صحة الكبد وتنظيفه من السموم.

الماء:
يجب تناول من 10 : 12 كوب ماء على الأقل بعد الإفطار ، فتناول الماء يساعد على إخراج نفايات الخلايا والجسم بشكل عام، تحسين حركة الأمعاء، تنظيف الكلى من السموم

إلى لقاء آخر مع طاقة رمضان لكم مني كل الحب الإحترام والتقدير متمنية لكم دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى